هل محافظتك من بينهم؟ .. "عاجل" التعليم تقرر تعليق الدراسه الحضورية غدًا بهذه المناطق

هل محافظتك من بينهم؟ ..  عاجل  التعليم تقرر تعليق الدراسه الحضورية غدًا بهذه المناطق

أعلنت العديد من ادارات التعليم بالمملكة عن تعليق الدراسه الحضورية ليوم الاحد 11 فبراير 2024، وذلك في سبيل الحفاظ على سلامة الطلاب نظرًا لهطول أمطار رعدية غزيرة تستمر حتى نهاية اليوم، فيما كشف المركز الوطني للأرصاد عن عدم استقرار حالة الطقس بالمملكة، واستمرار هطول الأمطار حتى الآن على معظم المناطق بالمملكة، فما مصير الدراسة؟ .. تابعونا.

حالة الطقس اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد عن استمرار حالة أمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على اجزاء من مناطق، “جازان وعسير والباحة”، بالإضافة الى “مناطق الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية”، كما انه يتوقع وجود انخفاض ملموس في درجات الحرارة، على اجزاء من مناطق “تبوك والجوف وحائل والقصيم والحدود الشمالية” في حين يتوقع تكون الضباب على اجزاء “بمناطق الحدود الشمالية والجوف والقصيم” وكذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية، والغربية من المملكة.

تعليق الدراسه غدًا

أعلنت ادارات التعليم عن تعليق الدراسة بوم غدٍ الأثنين بجميع مدارس المنطقة الشرقية، ماعدا المحافظات، ( النعيرية – الخفجي – قريا العليا )، وفي الدمام، والخبر، والقطيف والجبيل ورأس تنورة وبقيق، والظهران، وجميع مدارس الأحساء، وكذلك منشآت التدريب التقني ومنشآت التدريب الاهلي في محافظات الدمام والخبر و القطيف و الاحساء، وفقًا للدليل الإرشادي الذي اعتمدته وزارة التعليم بالمملكة للانتقال من التعليم الحضوري إلى التعليم عن بُعد في الحالات الطارئة عند الحاجة إلى تعليق الدراسة، يتقرر تحويل الدراسة عن بُعد في الحالات التالية:

  • درجات الحرارة
    • الموجات الباردة: يتم تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بُعد في حال انخفاض درجات الحرارة إلى 7 درجات مئوية تحت الصفر أو أقل.
    • الموجات الحارة: يتم تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بُعد في حال ارتفاع درجات الحرارة إلى 51 درجة مئوية أو أكثر.
  • الأمطار
    • الأمطار الغزيرة: يتم تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بُعد عند هطول الأمطار الغزيرة بمعدل يتراوح بين 10 و 50 ملم/ساعة أو أكثر.
  • الضباب
    • الضباب الكثيف: يتم تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بُعد عند انخفاض الرؤية بسبب الضباب الكثيف إلى 1 كيلومتر أو أقل.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.