الاستعلام عن قضية برقم القضية من خلال موقع بوابة العدل الإلكترونية

تستطيع الاستعلام عن قضية برقم القضية من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة في المنزل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل، حيث يرغب البعض في الاستعلام عن القضايا، بالإضافة إلى الكشف عن وجود أحد القضايا المرفوعة أم لا من المنزل، بدلا من التوجه إلى أحد المقرات الحكومية للاستعلام عن البيانات المطلوبة، حيث ساهمت وزارة العدل في توفير هذا الموقع الإلكتروني لمساعدة جميع المواطنين في الاطلاع على القضايا، وتوفير العديد من الاحتياجات بكل سهولة، وسوف نذكر معا خلال هذا الموضوع بعض المعلومات حول الاستعلام عن قضية برقم القضية.

الاستعلام عن قضية برقم القضية

تستطيع الاستعلام عن قضية من خلال رقم الهوية، وذلك بالتوجه إلى بوابة الحكومة الإلكترونية واتباع بعد الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • قم باختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية.
  • انقر على خانة وزارة العدل ومن ثم الاستعلام عن القضايا، وسوف تتوجه إلى الصفحة الجديدة.
  • قم بالضغط على خانة الاستعلام عن قضية برقم الهوية وسجل رقم الهوية بالكامل، وتأكد من كتابته بشكل صحيح.
  • قم بالضغط على خانة الاستعلام، وسوف تحصل على جميع البيانات التي تخص القضية المرفوعة ضدك.
الاستعلام عن قضية برقم القضية
الاستعلام عن قضية برقم القضية

الاستعلام عن قضية أونلاين

يمكنك أيضا الاستعلام عن قضية اون لاين من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى تطبيق الاستعلام عن القضية بشكل إلكتروني من خلال التوجه إلى وزارة العدل الالكترونيه.
  • قم بالضغط على خانة الاستعلام عن موقف دعوى وابدأ في تسجيل درجة هذه الدعوة، من حيث الجزئية الابتدائية أو الاستئناف أو النقض.
  • بعد ذلك تستطيع تحديد المحكمة التي ستقدم أمامها هذه الدعوى القضائية بالإضافة إلى تجديد موعد الدعوى من ناحية مدني مستأنف أو لجنة تحسين أو عمال ومناسبات أو صحة توقيع أو بيوع أو تجاري أو استفسار أو مدد حكومي أو مدني أو إيرادات أو بيئة أو ضرائب أو تجاري أو عمال كلي أو تنفيذ أو اخلاص أو دعاوي وقف أو مستأنف مستعجل.
  • قم بتسجيل السنة التي تم إقامة الدعوى بها واضغط على خانة البحث، وسوف تحصل على الموقف القضائي الدعوي الخاص بها وجميع التفاصيل حول هذه القضية.

رابط بوابة العدل الإلكترونية

تعمل وزارة العدل على توفير العديد من الخدمات، ومن أهمها البوابة الإلكترونية التي يمكن من خلالها الدخول إلى وزارة العدل المصرية من خلالها، بالإضافة إلى الاستعلام عن القضايا والمواقف الجنائية لبعض الدعاية القضائية من خلال اتباع بعض الخطوات، وإكمال البيانات لتحصل على ما ترغب به من معلومات مما يساعد في تيسير الأمر على جميع المواطنين.

الاستعلام عن بيانات قضية بوزارة العدل

يمكنك اتباع بعض الخطوات الخاصة بالاستعلام عن بيانات القضية عن طريق الموقع الرسمي لوزارة العدل وذلك باتباع الآتي:

  • قم بالتوجه إلى بوابة وزارة العدل الالكترونية واضغط على سنة الاستعلام عن الموقع الدعوي وقم بتسجيل رقم الدعوى من ناحية الجزء أو الابتدائي أو الاستئناف أو النقد.
  • بعد ذلك حدد المحكمة المسؤولة عن هذه الدعوى، ثم قم بتسجيل نوع الدعوى (مدني كلي، مدني حكومي، استثمار، ضرائب، بيئة، إيرادات، تعويضات، بيوع، تجاري، صحة توقيع، لجنة منازعات عمال، لجنة تحسين، مدني مستأنف، مستأنف مستعجل، دعاوى وقف، تجاري، عمال كلي، أشكال وتنفيذ، إفلاس) واكتب سنة هذه الدعوة، واضغط على البحث لتحصل على جميع البيانات التي ترغب في الاطلاع عليها.

تطبيق الاستعلام عن القضايا

تعمل وزارة العدل بجمهورية مصر العربية على توفير تطبيق إلكتروني يمكن من خلاله الاستعلام عن القضايا باستخدام الاسم، وهذا التطبيق يمكن استخدامه عبر أجهزة الأندرويد أو أجهزة الأيفون من خلال اتباع الآتي:

  • يمكنك تحميل تطبيق الاستعلام عن القضايا من خلال رقم الهوية أو من خلال اسم الشخص بالتوجه إلى متجر جوجل بلاي، وابل ستور والضغط على التطبيق وبعد ذلك النقرا على خانة التحميل والانتظار حتى يتم الانتهاء من التحويل ومن ثم الضغط على خانة الأحكام القضائية، وتسجيل جميع البيانات المطلوب ادخالها، والتي تتمثل في الاسم بشكل كامل ورقم القضية المسجلة على الأوراق.
  • بعد ذلك لابد من التأكد أنك قمت بتسجيل جميع البيانات بشكل صحيح، ومن ثم الضغط على خانة الموافق وسوف تحصل على جميع البيانات الصفحة الظاهرة امامك والتي تتعلق بالقضية.

الاستعلام عن الأحكام القضائية بالرقم القومي مصر

إذا كنت ترغب بالاطلاع على الأحكام القضائية تستطيع ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي الخاص بك من خلال موقع وزارة العدل.
  • قم بالضغط على خانة الاستعلام عن القضية من مصر الرقمية، واضغط على اسمك وتوجه إلى الحساب الخاص بك واختر كلمة القضية، وسوف تطلع على جميع البيانات.
الاستعلام عن قضية برقم القضية
الاستعلام عن قضية برقم القضية

الاستعلام عن دعوى في مكتب الخبراء

تعمل الدولة على تيسير الأمر على جميع المواطنين وتسهيل عملية القضايا بوزارة العدل والاستعلام عنها في حرصت على إتاحة بعض الخدمات الالكترونية التي من أهمها الاستعلام عن القضايا بمكتب الخبراء من خلال الرقم الدعوي وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العدل واضغط على خانة خدمات المواطنين ومن ثم قم باختيار خانة الخدمات المتوفرة من أجل الاستعلام عن الموقف القضائي للدعوى.
  • بعد ذلك سوف تحصل على درجات القضية قم بتحديد الدرجة على الخاص حتى يعاد النظر في القضية من خلالها.
  • حدد نوع القضايا المنظورة من السنة التي تم اقامة الدعوى بها واضغط على خانة البحث لتحصل على كافة التفاصيل.

الكشف عن القضايا بالاسم

تستطيع من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بوزارة العدل المصرية من خلال الإنترنت الاستعلام عن قضية باستخدام الاسم وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك تحميل التطبيق باستخدام الموقع الإلكتروني وتنزيله على الهاتف المحمول وبعد التحميل قم بالضغط على خانة الأحكام القضائية.
  • قم بكتابة جميع البيانات المطلوبة وتأكد من كتابتها بشكل صحيح وبعد ذلك قم بالضغط على خانة موافق.
  • سوف تحصل على صفحة جديدة شاملة جميع المعلومات التي تخص القضية.

الاستعلام عن قضية في محكمة الأسرة

كما تستطيع أيضا الاستعلام عن القضية بمحكمة الأسرة بشكل إلكتروني من خلال رقم القضية أو الاسم، فقط قم بالتوجه إلى بوابة وزارة العدل الإلكتروني واضغط على خانة الخدمات الإلكترونية الموجودة بالصفحة الظاهرة أمامك، ومن ثم النقر على خانة الاستعلام عن القضية بمحكمة الاستئناف واضغط على خانة الاستعلام عنها بالرقم القومي.

استعلام عن جلسة في المحكمة

تستطيع الاستعلام عن جلسة بالمحكمة من خلال اتباع بعض الخطوات بشكل إلكتروني، فقط قم بالتوجه إلى بوابة وزارة العدل الإلكترونية، واضغط على خانة الاستعلام عن رول المحكمة، وبعد ذلك قم باتباع الخطوات التي تتمثل في تحديد نوع القضية ورقمها وتاريخ الحصول عليها وعلى البيانات واضغط على خانة الاستعلام لتحصل على كافة البيانات بكل سهوله.

الاستعلام عن قضية برقم القضية
الاستعلام عن قضية برقم القضية

الاستعلام عن بيانات قضية بوزارة العدل

يمكنك الاستعلام عن بيانات القضية من خلال وزارة العدل الإلكترونية باستخدام الاسم أو الرقم القومي أو رقم القضية عن طريق الموقع الإلكتروني لتحصل على كافة البيانات الخاصة بالقضية دون الذهاب إلى الحكومة بشكل رسمي، كما يمكنك الإطلاع على كافة التفاصيل التي تتعلق بالقضية المرفوعة من خلال تطبيق الاستعلام عن القضايا بالاسم، وهذا تطبيق قامت الحكومة المصرية بتوفيره من أجل الاستعلام عن القضايا عبر أجهزة الأندرويد أو الآيفون، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل تطبيق الاستعلام عن القضايا في البيت والذي يمكن من خلاله الاستعلام برقم الهوية والاسم وقم بالتسجيل عبر هذا التطبيق من خلال الهاتف المحمول بعد الانتهاء من عملية التحميل قم بالضغط على خانة زر الأحكام القضائية.
  • بعد ذلك يمكنك التسجيل في التطبيق من خلال كتابة البيانات المطلوبة، والتي تتمثل فيها الاسم بشكل كامل ورقم القضية الموجودة على الأوراق.
  • تاكد انك قمت بكتابة جميع البيانات بشكل صحيح واضغط على خانة موافق، وبعد ذلك تستطيع الاطلاع على جميع البيانات التي تتعلق بالقضية المراد البحث عنها.

طريقة معرفة أن عليك قضية

تستطيع الكشف عن ما إذا كانت هناك قضية أم لا من خلال الاستعلام بشكل إلكتروني والبوابة التي وفرتها وزارة العدل، والضغط على خانة التحقق من رفع القضايا اتباع الخطوات التالية:

  • قم باختيار الخدمات الإلكترونية الظاهرة أمامك في أعلى يسار الصفحة لهذا الموقع واضغط على خانة وزارة العدل.
  • قم بالضغط على الاستعلام عن القضايا واختر الاستعلام على القضايا بالاسم.
  • كتابة الاسم بشكل كامل في خانة الخاصة به وتسجيل رقم الهوية والتأكد من كتابة جميع البيانات بشكل صحيح والضغط على خانة الاستعلام.
  • إذا كانت هناك قضية مرفوعة ضدك سوف يتم اطلاع البيانات الخاصة بها بالتفصيل.

البحث عن القضية برقم القضية

يمكنك البحث عن قضية برقم القضية من خلال الموقع الإلكتروني، حيث يتوفر وزارة العدل طريقة للاستعلام عن القضية بشكل إلكتروني من خلال رقم القضية بالتوجه إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العدل واتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط علي الخدمات الإلكترونية الموجودة في الصفحة الرئيسية الظاهرة أمامك، باختيار الاستعلام عن القضايا من محكمة الاستئناف.
  • قم بالضغط على الاستعلام عن القضية برقم القضية وحدد نوعها ودرجة المحكمة المكان لإعادة النظر في القضية من خلالها.
  • بعد ذلك قم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة والتأكد من كتابتها بشكل صحيح وقفت على خانة البحث.
  • ستحصل على جميع التفاصيل التي تتعلق ببيانات هذه القضية.

الحكم الغيابي وموعد تجديد بطاقة الرقم القومي

يمكنك الكشف عن العديد من الأحكام القضائية التوجه إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العدل وبعد ذلك الضغط على القسم الخاص بالكشف على الأحكام إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات التي تأتي كما يلي:

  • قم بالدخول الي الموقع الرسمي الخاص بوزارة العدل واختر خانة الخدمات الخاصة بالمواطن منها واضغط على الاستعلام عن الموقف القضائي للدعوى.
  • بعد ذلك ستحصل عليها خدمة معرفة الحكم الغيابي وموعد تجديد البطاقة.