موعد انتهاء زيادة حساب المواطن 2023 – 1444 بعد قرار استمرارها لفترة جديدة

أُصدِر اليوم قراراً ملكياً بشأن تمديد الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن الذي أقره خادم الحرمين الشريفين، والذي  يأتي في إطار سعي الحكومة لضمان حياة كريمة لجميع مواطني المملكة، حيث يستفيد عدد كبير من المواطنين من البرنامج الذي يتبع شروطًا محددة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومع قرب صدور صرف دفعة شهر أبريل، أعلن البرنامج مساء اليوم الإثنين، عن قرار تمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن لفترة جديدة، وفيما يلي نتناول موعد انتهاء زيادة حساب المواطن.

موعد انتهاء زيادة حساب المواطن

تم الإعلان اليوم عن تمديد زيادة حساب المواطن لجميع المستفيدين في المملكة اعتبارًا من شهر أبريل الجاري، حيث سيستمر صرف الدعم الإضافي حتى شهر يوليو القادم من العام 2023، إذا صدر أي قرار آخر بهذا الشأن، ويأتي هذا القرار في ظل الارتفاع العالمي في الأسعار ورغبة الحكومة السعودية في توفير حياة كريمة لمواطني المملكة العربية السعودية والمستفيدين من دعم برنامج حساب المواطن.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

يُعتبر زيادة فترة تمديد الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن، إشارة قوية إلى التزام الحكومة السعودية بضمان حياة كريمة للمواطنين، والعمل على مواجهة تحديات الاقتصاد العالمي، ومن المتوقع أن يتراوح تأثير هذا القرار على المستوى المحلي بين تخفيف العبء المالي على الأسر وتعزيز التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

كم قيمة حساب المواطن للفرد 1444

يتساءل العديد من المستفيدين كم قيمة حساب المواطن للفرد 1444، وذلك بعد قرار تمديد الدعم الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث تأتي القيمة على النحو التالي:

  • قيمة حساب المواطن لرب الأسرة هي : 720 ريال سعودي.
  • أما قيمة حساب المواطن للفرد التابع والأقل من 18 عام هي : 216 ريال سعودي.
  • والشخص التابع الأكبر من 18 عام هي : 360 ريال سعودي.

التسجيل في حساب المواطن

للراغبين في التقديم للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن بعد القرار الملكي. بشأن تمديد فترة استمرار الدعم الإضافي، يمكن للأفراد الذين تتوفر لديهم شروط الاستحقاق التقديم للاستفادة من هذا الدعم، من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. انقر على خيار “تسجيل جديد” وأدخل بياناتك الشخصية بشكل مفصل.
  3. وبعد ذلك قم بالموافقة والنقر على خيار “إرسال”.
  4. سيتم مراجعة طلبك والرد عليك بشأن قبولك أو رفضك.