هل صدر امر ملكي باستمرار زيادة حساب المواطن الي ما بعد دفعة يوليو 2023؟ .. “الموارد البشرية” تحسم الجدل

اقتربت مدة زيادة حساب المواطن من الانتهاء والذي هي امتداد للدعم الاضافي الذي صدر بأمر من الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ شهر يوليو 2022 الماضي، ومستمر حتى الآن وفقًا لنص الأوامر الملكية الأخيرة بتمديد زيادة حساب المواطن حتي الدفعة 68 دورة شهر يوليو 2023، وبذلك يكون الدعم الاضافي استمر لأكثر من عام كامل، فهل صدر امر ملكي جديد ينص باستمرار زيادة حساب المواطن؟ تابعونا لنوضح لكم.

هل صدر امر ملكي باستمرار زيادة حساب المواطن؟

منذ ان اغدق الملك سلمان بن عبدالعزيز على مواطنيه المستفيدين من دعم حساب المواطن بحوالي صرف 70 % علي راتبهم الاساسي لأكثر من عام كامل، تداولت العديد من الأخبار حول صدور امر ملكي جديد يؤكد استمرار زيادة حساب المواطن الي ما بعد يوليو 2023 المقبل، وهذا مما دعا وزارة الموارد البشرية ترد على هذه الاخبار، واكدت علي ان زيادة حساب المواطن مستمرة وفقًا لما نصت عليه الأوامر الملكية الأخيرة الي دفعة يوليو المقبل 2023، ولا يوجد أي أوامر ملكية جديدة تفيد بإستمرار زيادة حساب المواطن، مشيرة إلى أن  صدر قرار من الملك بإستمرار الدعم الاضافي سيعلن عنه من خلال بيان رسمي عبر مصادرها الرسمية فقط.

كم قيمة الدعم الاضافي لحساب المواطن

زادت قيمة دعم حساب المواطن لكل فرد بعد الدعم الاضافي بحوالي 70% علي قيمة الراتب الأساسي، وبالتالي اصبحت الرواتب كما يلي :

  • يحصل رب الأسرة على 720 ريالاً.
  • يحصل التابع الأكبر من 18 عامًا علي 360 ريالاً.
  • يحصل التابع الأقل من 18 عامًا على 215 ريالاً.

photo 2023 02 13 17 20 53 1

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 67

تبدأ وزارة الموارد البشرية بعد ساعات قليلة من الآن بإيداع رواتب حساب المواطن الدفعة 67 شاملة الدعم الاضافي لكافة المستفيدين المكتملة طلباتهم، ويتم صرف الدعم بشكل دوري باليوم العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتعارض مع عطلة نهاية الأسبوع، وهذا ما سيصادف هذا الشهر ولهذا اجلت الوزارة موعد نزول الدعم الي يوم الأحد الموافق 11 يونيو 2023 الموافق 22 ذو القعدة 1444.

حساب المواطن 2 1 1

كيف استعلم عن نزول دعم حساب المواطن للدفعة 67؟

ويمكن لكافة المستفيدين المؤهلين لإستحاق الدعم الاستعلام عن نزول مستحقات الدعم لهذا الشهر، عن طريق اتباع الخطوات الآتية :

  • قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لبوابة حساب المواطن.
  • ثم قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة رقم الهويّة وكلمة المرور.
  • ثم قم بالنقر على الدفعات المالية.
  • ثم النقر على استعلام.
  • وبالتالي سوف يظهر لك مبلغ الدعم المودع.