link نتائج السادس الإبتدائي 2022 الدور الأول “ظهرت الأن” رسمياً خلال موقع النتائج الرسمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية عن توافر نتائج السادس الابتدائي 2022 الدور الأول عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة. وتُعدُّ هذه النتائج مهمة بشكل كبير للطلاب وأولياء الأمور حيث تحدد مدى تقدم الطالب في الدراسة وتؤثر في اختيار التخصصات والمسار الدراسي في السنوات اللاحقة، ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية وإدخال بيانات الطالب، مثل الرقم الوطني ورقم الامتحان، ومن ثم التحقق من النتيجة.

نتائج البصرة للصف السادس الابتدائي

بدأت نتائج الطلاب في الجمهورية العراقية في الارتفاع، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفعيل رابط استخراج النتائج بالرقم الامتحاني للطلاب. وقد أعلن السيد الوزير ومدير المنطقة التعليمية بالمحافظة عن ارتفاع في نسب النجاح بين الطلاب والطالبات في المحافظة، وذلك بعد الإعلان عن نزول كافة الدرجات على الرابط الامتحاني المخصص للمحافظة، وتعتبر هذه النتائج مهمة جداً للطلاب وأولياء الأمور حيث تحدد مدى تقدم الطالب في الدراسة وتؤثر في اختيار التخصصات والمسار الدراسي في السنوات اللاحقة. وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية من أجل تسهيل الحصول على النتائج وتوفير الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور.

كيفية الحصول نتائج الصف السادس الابتدائي البصرة

يمكن للطلاب وأولياء الأمور في البصرة الحصول على نتائج الصف السادس الابتدائي عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية،، وللحصول على النتيجة، يجب اتباع الخطوات التالية:

1- الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

2- اختيار سنة الدراسة، وهي “2022” في هذه الحالة.

3- اختيار الدور الأول.

4- اختيار المحافظة، وهي “البصرة” في هذه الحالة.

5- إدخال رقم الامتحان الخاص بالطالب.

6- النقر على زر “بحث” للحصول على نتيجة الطالب.

أعلنت وزارة التربية العراقية أن نتائج امتحانات الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023 ليست مركزية، ولذلك ستقوم كل محافظة بالإعلان عن نتائج الدور الأول بعد الانتهاء من تصحيح الاختبارات. وتأتي هذه الإجراءات احترازية لضمان الدقة والموضوعية في تصحيح الاختبارات وإعلان النتائج، وتأتي هذه الإجراءات لتسهيل عملية الحصول على النتائج وتوفير الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور في العراق. وتشمل النتائج تقديرات الطلاب ودرجاتهم في جميع المواد التي امتحنوا فيها، وتحدد مدى تقدمهم في الدراسة وتؤثر في اختيار التخصصات والمسار الدراسي للمراحل اللاحقة.