هل يوم العلم السعودي اجازه في التقويم الدراسي الجديد

هل يوم العلم السعودي اجازه؟ منذ أن قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي الجديد لعام ١٤٤٥، أثارت الإجازات الرسمية اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، حيث تم إضافة إجازة جديدة في منتصف الترم الثاني لعام  ١٤٤٥، ومن بعدها أصبح مجموع الإجازات الرسمية ١٠ إجازات، وتأتي هذه الإجازة حتى يحصل الطلاب على الراحة بعد فصل دراسي طويل، وذلك يأتي بهدف تعزيز الراحة والتغلب على الإرهاق والتعب الناجمين عن الدراسة المستمرة للطلاب.

هل يوم العلم السعودي اجازه

تم وضع التقويم الدراسي الجديد وقد شمل ٦٠ يوم عطلة رسمية، ويجب الإشارة أن يوم العلم السعودي يصادف اليوم الحادي عشر من شهر مارس كل عام ومن المتوقع أن يتم تخصيص يوم العلم أنه يوم إجازة رسمية في منتصف الفصل الثاني، ولكن لم يتم إصدار تصريح رسمي بهذا الشأن.

التقويم الدراسي الجديد ١٤٤٥

تم نشر الجدول الزمني الأكاديمي للعام الدراسي الجديد، من قبل وزارة التعليم وجاء كالتالي:

  • يبدأ العام الدراسي الجديد في اليوم الرابع من شهر صفر.
  • سوف يتم الدراسة الأكاديمية الفعلية لمدة ٣٨ أسبوع.
  • عدد أيام الدراسة ١٨٠ يوم.
  • عدد الإجازات الرسمية ٦٠ يوم.
  • سوف تتم الدراسة من خلال نظام الثلاث فصول الدراسية مثل العام الحالي.
  • سوف تنتهي الدراسة في اليوم الرابع من شهر ذي الحجة ١٤٤٥.

يوم العلم السعودي

يعتبر يوم العلم السعودي من أهم المناسبات الوطنية التي تأتي لتكريم العلم وترمز أيضًا إلى معرفة قيمة العلم السعودي في البلاد، ويتم الاحتفال بذلك اليوم من خلال الفاعليات التي تشمل النشيد الوطني ورفع العلم السعودي عاليًا، وإقامة مجموعة من المسابقات العلمية والفنون العامة، وكذلك المحاضرات التي تتم حصيصًا للتوعية وكذلك العروض البصرية، حيث يعتبر هذا اليوم من أهم الفرص لتعزيز الوعي التعليمي وتكريم كافة العلماء والباحثين السعوديين وتشجيع الاستمرار في الاكتشاف والتعلم.