اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين 1444.. “وزارة الموارد البشرية توضح”

أزاحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية الستار عن موعد اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين 1444، وذلك من الأمور التي تحظى باهتمام كبير وينتظر المواطنون الإعلان عنها للاستمتاع بالعطلة، خاصة بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444 هـ.

اجازة عيد الاضحى للموظفين الحكوميين 1444

أعلنت المملكة عن موعد عطلة عيد الأضحى الرسمية، وموعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 في السعودية، ومن المقرر أن يكون أول أيام عيد الأضحى، بحسب الحسابات الفلكية الموافق 10 ذو الحجة الموافق الأربعاء 28 يونيو وتبدأ إجازة عيد الأضحى يوم الجمعة الموافق 23 يونيو إلى الأحد الموافق الاثنين 3 يوليو.

وطبقا لتصريحات وكالة الأنباء السعودية واس ، من المقرر أن يعود الموظفون إلى العمل بعد عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية يوم 16 ذو الحجة الموافق الثلاثاء 4 يوليو.

موعد عودة الموظفين بعد الاجازة

وقد صرح البنك المركزي السعودي قبل أيام موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى في البنوك السعودية، حيث تبدأ عطلة عيد الأضحى مع انتهاء العمل يوم الخميس 4 ذي الحجة 22 يونيو المقبل، موضحا عبر حسابه على تويتر أن البنوك ستستأنف العمل يوم الأحد 14 ذو الحجة الموافق 2 يوليو، كما  سيجري افتتاح مكاتب وفروع البنوك في مكة المكرمة والمدينه المنورة من أجل خدمة الحجاج.

ويعتبر هذا القرار من الموارد البشرية دعماً للموظفين وتقديراً لجهودهم المبذولة خلال عام، كما أن هذه الاجازة تساهم في رفع معنويات الموظفين وتحفيزهم، وكذلك تعزز الترابط الأسري والخلقي بين الأفراد وتعكس قيم وثوابت المجتمع السعودي.

عيد الأضحى في السعودية

تعتبر عطلة عيد الأضحى المبارك من أهم الأعياد الدينية في المملكة العربية السعودية، حيث يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم بفرح واحتفاء، وتشارك المملكة العربية السعودية بفرحة العيد مع تنظيم إجازة لجميع الموظفين الحكوميين في هذه المناسبة.

ومن المتوقع أن يقضي الموظفون هذه الإجازة والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والتسوق والسفر إلى أماكن جديدة خلال فترة الإجازة، وسيعودون إلى العمل بعد العيد مع نشاط وحيوية وروح مرتفعة، وذلك بفضل هذه الإجازة التي جاءت تعكس روح العطاء والتقدير والاحترام المتبادل بين الجهات الحكومية والموظفين.