هل ينزل الراتب قبل العيد؟ وما هي حقيقة الدعم الإضافي الصادر بأمر ملكي للموظفين بالقطاعين العام والخاص؟ الحكومة السعودية تُجيب

هل ينزل الراتب قبل العيد؟ تلك القيمة التي تحدد بناء على الدرجة الوظيفية وتقوم وزارة المالية السعودية بصرفها بصورة شهرية في موعد محدد، من المحتمل أن يتغير وهذا تطبيقا لقواعد وضعت بعناية حتى لا يتم الإضرار بالمصلحة العامة للمواطن السعودي، فإذا ما صادف يوم الصرف يوم الجمعة فيتم التبكير ليتم الحصول على المستحقات اليوم السابق، أما إذا صادف السبت وهو عطلة رسمية في كافة القطاعات الخدمية بالمملكة فيتم التأجيل إلى يوم الأحد، ويتم الإعلان عن هذا من خلال الصفحة الرسمية للوزارة على تويتر، أما هذا الشهر فيصادف اليوم السابع والعشرين الأحد وهو يوم عمل، فما هي تفاصيل الإيداع ولمعرفة هذا عليكم بقراءة سطورنا القادمة.

هل ينزل الراتب قبل العيد

أعلنت وزارة المالية السعودية عن نزول رواتب الموظفين بصورة مبكرة، حيث يصادف الموعد المحدد مسبقا وهو اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي أول أيام الإجازة الرسمية التي تم إعلانها من قبل وزارة الموارد البشرية بمناسبة عيد الأضحى المبارك لجميع البنوك والقطاعات الأخرى، وإليكم التفاصيل:

  • يتم صرف راتب هذا الشهر يونيو 2023 يصرف يوم الاثنين.
  • الموافق هجرياً الـ 8 من شهر ذو القعدة لعام 1444.
  • والموافق ميلادياً يوم السادس والعشرين من شهر يونيو لعام 2023.
  • 11 يوما هي تلك الفترة الزمنية الباقية للحصول على تلك المستحقات الشهرية.

حقيقة صرف معاش إضافي لمستفيدي الضمان

بحالة من الجدل الذي يشغل بال المستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي والمصنفين تحت لواء الفئة الأشد فقرا بالمملكة السعودية، حيث تم الدفع بتلك القيمة الشهرية لتحسين المستوى المعيشي الخاص بهم، وكما اعتاد المواطنين أن يشملهم عطف السمو الملكي في مثل تلك الأيام الكريمة حيث يتم إدخال الفرحة على قلوبهم، وهذا من خلال صرف رواتب إضافية على المستحقات الخاصة بهم.

وقد تناولت العديد من المواقع الضعيفة العمل على انتشار تلك الشائعة التي تفيد بنزول دعم إضافي جديد بمناسبة عيد الأضحى المبارك بهدف إثارة البلبلة بين المواطنين، وهذا ما تم نفيه من الموارد البشرية وقد أعلنت أنه حال صدور أي قرارات ملكية سيتم إعلانها فورا عبر الصفحة الرسمية، كما أشادت بالجميع عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار.