ما هو رقم حساب المواطن المجاني الموحد للشكاوي والاستفسارات؟ خدمة المستفيدين تجيب

تتلقى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من الاستفسارات من قبل المواطنين المستفيدين من برنامج “حساب المواطن”، ولتلبية احتياجات المستفيدين وتسهيل التواصل معهم، قد قامت الوزارة بتوفير رقم حساب المواطن المجاني يعمل على مدار اليوم، يمكن للمستفيدين التواصل مع فريق خدمة العملاء، الذي يكون متاحًا للرد على جميع الاستفسارات وتوجيه المساعدة اللازمة. كما يتيح الرقم المجاني للمستفيدين الذين يرغبون في تقديم اعتراض على توقف الدعم أو طلب مساعدة فنية، التواصل مباشرة مع فريق الدعم الفني للبرنامج.

رقم حساب المواطن المجاني

أحد هذه الوسائل هو الرقم المجاني الموحد لحساب المواطن، والذي يمكن للمواطنين المستفيدين من الدعم الشهري الاتصال به، يمكن الاتصال على الرقم 19912 من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا يوميًا، لطرح الاستفسارات وحل المشكلات المتعلقة بتلقي راتب الدعم.

  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين استخدام تطبيق واتساب الخاص بحساب المواطن لإرسال رسائل واستفساراتهم على نفس الرقم 19912 على مدار اليوم. هذا يوفر سهولة ومرونة في التواصل وتوفير المساعدة اللازمة.
  • أيضًا، يمكن للمواطنين الذين يواجهون مشكلات في تلقي مبلغ الدعم الشهري التواصل عبر البريد الإلكتروني، يمكن إرسال الاستفسارات والشكاوى إلى البريد الإلكتروني التالي: [email protected]، وسيتم التعامل معها بعناية وفي أقرب وقت ممكن.
  • وتعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تيسير وصول المواطنين لخدمات حساب المواطن، ولذلك تم توفير فروع متنقلة في جميع محافظات ومدن المملكة، يمكن للمواطنين زيارة أقرب فرع من فروع حساب المواطن لتقديم شكاوى أو استفساراتهم. تعمل الفروع في جميع محافظات المملكة من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً.

تقديم طلب اعتراض حساب المواطن

إذا كنت ترغب في تقديم اعتراض على دفعة مالية من برنامج حساب المواطن في السعودية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالولوج إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية
  2. سجّل الدخول إلى حسابك بإدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور الخاصة بك، بالإضافة إلى رمز التحقق إذا طُلب.
  3. عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية، اختر “الدفعات المالية” من القائمة.
  4. ستظهر لك قائمة بالدفعات المالية التي تم صرفها لك، اختر الدفعة التي ترغب في تقديم اعتراض عليها.
  5. بجانب تفاصيل الدفعة، ستجد زرًا يحمل عبارة “تقديم اعتراض”، قم بالنقر عليه.
  6. سيتم تحويلك إلى صفحة لتقديم طلب الاعتراض. قد يُطلب منك تقديم بعض المعلومات الضرورية وتوضيح سبب الاعتراض.
  7. قم بملء النموذج المطلوب وتقديمه.