نتائج التاسع اليمن 2023 “الثانوية العامة” عبر موقع وزارة التربية اليمنية برقم الجلوس

نتائج التاسع اليمن 2023 عبر موقع وزارة التربية اليمنية، يترقب آلاف من طلاب الثانوية العامة في اليمن نتائج امتحانات الدور الأول التي من المنتظر إعلانها رسميا خلال الفترة القادمة عقب انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة والرصد التي تسير على قدم وساق، وفي غضون أيام قليلة سوف يتمكن جميع طلاب الصف التاسع باليمن بمختلف المحافظات من استخراج نتائج الاختبارات.

نتائج التاسع اليمن 2023 وزارة التربية اليمنية

كما كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم اليمنية بإرتفاع في معدلات نسب النجاح مقارنة بالعام الماضي، نظرا لإتباع وزارة التعليم أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة والمطورة في مجال التعليم، ووفقا لذلك يمكن لطلاب التاسع باليمن الحصول على نتائج اختبارات الدور الأول عموم المحافظات التي تضم “صنعاء”، “تغز”، “عدن”، “حضرموت”، “البيضاء”، “الجوف”، “لحج”، “شبوة”، مأرب” وغيرها.

نتائج الصف التاسع في اليمن 2023
نتائج الصف التاسع في اليمن 2023

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2023

وقد أشار مسئول وزارة التربية والتعليم اليمنية عن سير عمليات تصحيح الاختبارات بكل دقة وحرصا مراعاة لمجهود الطلاب، كما أتاحت موقع رسمي لنتائج الطلاب يمكن من خلاله استخراج نتائج الصف التاسع في اليمن “الثانوية العامة” برقم الجلوس من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة سوف نتناولها خلال تلك المقالة.

  • يقوم الطالب بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة التربية اليمنية .
  • https://www.yemenexam.com/
  • ثم قم باختيار إيقونة نتائج الطلاب الثانوية العامة 2023.
  • يليها يتم اختيار المحافظة التابع لها الطالب.
  • قم بتسجيل الرقم القومي أو رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • سيتم عرض النتائج بالدرجات في جميع المواد الدراسية.

استخراج نتائج التاسع اليمن 2023

والجدير بالذكر أن اختبارات الصف التاسع قد بدأت يوم 11 مايو الماضي، وانتهت 3 يونيو الماضي، ومنذ ذلك الوقت هناك حالة قلق وتوتر تسود بين طلاب الثانوية العامة، وهم في ترقب لمعرفة النتيجة، علما بأن تلك المرحلة الدراسية تعد من أهم المراحل التعليمية في حياة الطالب ونقطة تحول، لذا يسعي جميع الطلاب بالالتحاق بالكليات والجامعات التي يرغب بها.

تسعي وزارة التربية والتعليم باليمن من التيسير على طلابها من خلال توفير موقع إلكتروني رسمي يمكن من خلاله استخراج نتائج التاسع باليمن 2023 برقم الجلوس، مع العلم بأن نتائج الطلاب سيتم إعلانها محافظة تلو الأخري.