ما هو سبب عطل واتس اب عُطل واتساب العالمي المفاجئ عن العمل

أثار سبب عطل واتس اب الجدل بين جميع المستخدمين حيث قام الجميع بالبحث عن الأسباب التي أدت إلى تعطيل موقع الواتس اب لديهم وعدم قدرتهم على إرسال الصور والفيديوهات أيضًا، ومن خلال السطور القادمة نوضح لكم أهم الأسباب التي أوضحها موقع داون ديتيكتور التي أدت إلى تعطل الموقع بشكل مفصل.

سبب عطل واتس اب

اشتكى عدد كبير للغاية من مستخدمي موقع الواتس اب وبعض مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بسبب وجود بعض المشاكل الفنية تعيق حركة التصفح بها بشكل واضح، ومنها عدم قدرة المستخدمين على الوصول إلى جميع أنواع الأنظمة الأساسية وكذلك القيام بإرسال الرسائل وغيرها الكثير من المشاكل الفنية الأخرى.

حيث حصد موقع داون ديتيكتور عدد كبير من الشكاوى التي وصل عددها إلى 12 ألف شكوى من قبل المستخدمين حول عدد كبير من دول العالم وهذا بالنسبة إلى موقع الفيس بوك.

كما توصل عدد تقارير انقطاع خدمة المراسلة داخل موقع الواتس اب و ماسنجر التي وصل إلى 1300 تقرير.

كما أشار الموقع إلى أن 57% من مستخدمي هذه المواقع لم يستطيعوا إرسال الرسائل عن طريق استخدام التطبيقات.

إلا أن شركة ميتا المسؤولة عن تلك التطبيقات لم تصدر أي بيانًا حتى الآن توضح فيه الأسباب الحقيقية التي أدت إلى تعطل هذه التطبيقات بشكل نهائي.

عطل مواقع التواصل الاجتماعي

الجدير بالذكر أيضًا أن مواقع التواصل الاجتماعي الواتس اب و الفيس بوك وغيرها من المواقع لم تكن هذه المرة الأولى التي تتعطل فيها هذه المواقع.

بل أنها تعرضت إلى تلك الأعطال في الفترات السابقة بسبب بعض الأسباب الفنية.

حيث أكدت منصة ميتا أنها تعمل على تصليح جميع الأعطال التي تواجه المستخدمين أثناء التصفح داخل هذه المواقع حتى يتم التمكن من عدم حدوثها مرة أخرى بشكل نهائي.

موقع الواتس اب

يعد موقع الواتس اب أحد المواقع الاجتماعية التي يستخدمها ملايين المستخدمين حول العالم بشكل كامل، فهو أحد منصات التي توفر المراسلة بين الأصدقاء عن طريق استخدام أرقام الهواتف، ويمكن من خلاله إرسال العديد من الصور والرسائل والفيديوهات أيضًا.

وهنا نكون تعرفنا على سبب عطل واتس اب وأهم مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بشكل مفصل.