الموعد الجديد لصرف راتب الضمان الإجتماعي المطور..وهذه هي المدة المتبقية

يعتبر راتب الضمان الاجتماعي المطور أحد مصادر الدخل الأساسية بالنسبة لكثير من المستفيدين من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وقد خصصت الوزارة هذا الدعم للفئات الأكثر إحتياجاً، وذلك حتى يتوفر لهم حياة كريمة لائقة، بالإضافة إلى مصدر دخل يعينهم على مجابهة مصاعب الحياة وارتفاع أسعار جميع السلع، ولحسن الحظ لم يتبق الكثير حتى موعد الصرف، حيث قامت الوزارة بتقديم موعد إيداع الرواتب للمستحقين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فما هو الموعد الجديد لصرف راتب الضمان الإجتماعي المطور؟ وكم المدة المتبقية على إيداع الرواتب؟ الإجابة في السطور التالية.

الموعد الجديد لصرف راتب الضمان الإجتماعي

دائما ما تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأخذ احتياجات ومتطلبات المواطنين في الحسبان والنظر إليها والبحث فيها بجدية، وذلك لتقديم مصلحة المواطنين، حيث قامت الوزارة مؤخرا بالإعلان عن تقديم موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور لخمسة أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فبدلا من أن يتم الصرف في اليوم الرسمي وهو الأول من كل شهر ميلادي، سوف يصرف الراتب يوم الأثنين الموافق ٨ ذو الحجة ١٤٤٤، والذي يوافق ميلادياً يوم ٢٦ يونيو ٢٠٢٣، مما يعني أنه لم يتبق سوى أسبوع واحد على صرف الراتب.

تغيير موعد صرف راتب الضمان
تغيير موعد صرف راتب الضمان

ما هي شروط الضمان الإجتماعي المطور للموظفين؟

إذا كنت موظفاً وترغب في الإستفادة من دعم برنامج الضمان الإجتماعي المطور بهدف التحسين من جودة حياتك المادية والمعيشية، فيجب أولاً أن تتوافر فيك بعض الشروط، حتى تكون مؤهلاً للإستفادة من الدعم، وحتى يتم دراسة طلبك بشكل جدي وعاجل، وهي كالآتي:

  • أن يكون الموظف سعودي، ومقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  • كما يجب ألا يتجاوز راتبه الحد الأدنى للمرتبات في المملكة وهو 1100 ريال سعودي.
  • لديه مسكن خاص به، ولا يقيم في أحد دور الرعاية الإجتماعية أو الإيواء أو السجون.
  • ليس لديه أصول عقارية أو مالية مرتفعة، وليس له أي مصدر دخل آخر.
  • ويشترط أيضاً أن يكون الموظف لا يحصل على أي مبالغ دعم أو حماية من جهات أخرى، أو من جهات الدعم التي تقدمها الحكومة في المملكة العربية السعودية.