خطاب تثبيت الراتب بالسعودية وكيفية كتابة نموذج هذا الخطاب

نموذج خطاب تثبيت الراتب هو أحد الإجراءات المهمة التي يتساءل عليها الموظفين في بعض قطاعات العمل المختلفة داخل المملكة العربية السعودية، وهو خطوة مهمة تساعد في العديد من المصالح والمعاملات ببعض عن المؤسسات الحكومية التي تحتاج إلى تحويل ، ويمكن تقديم هذا النموذج من أجل تثبيت الراتب وهو عبارة عن وثيقة رسمية يتم من خلالها التأكيد على القيمة المالية للراتب الذي يحصل عليها الموظف كل شهر، وهذا الخطاب له دور كبير في تثبيت الراتب بالعديد من المعاملات الحكومية لدى العديد من البنوك في حين حصول هذا الشخص على قرض مالي، ويتم ذلك من خلال بعض الأوراق الأساسية المطلوبة بالتأكيد على القيمة ، حتى تتمكن من تغطية قيمة الأقساط الخاصة بالقرض بشكل كامل، وتحديد المبلغ الذي تريد تحويله من  كل شهر.

خطاب تثبيت الراتب

يعد النموذج  أمر مهم للغاية لدى بعض الموظفين الذين يرغبون في إجراء بعض المعاملات الحكومية لدى بعض الشركات المختلفة، فيتم تقديم هذا النموذج  ولكن يأتي بصيغة الخطاب، وهو عبارة عن نموذج يقدم إلى بعض المؤسسات الأخرى أو إلى بعض البنوك ويتم تثبيت الراتب به أولا، ومعرفة النموذج المناسب لكتابته، وقد يحتاج إليه بعض الموظفين في وقت ما وسوف نوفر معا خلال هذا الموضوع بعض من هذه النماذج.

خطاب تثبيت الراتب
خطاب تثبيت الراتب

كيفية كتابة نموذج خطاب تثبيت الراتب

هناك مجموعة مختلفة من النماذج  ومن أهمها النموذج  للبنك أو لجامعة الجوف أو جمع تابوك، بالإضافة أيضا إلى نموذج طلب استقالة مميز ويمكنك تعبئة هذا النموذج من خلال عدة صيغ ومعلومات بسيطة تسهل عليك الأمر، ولكن قد تختلف الصيغة من نموذج إلى نموذج آخر، ولكن لابد من كتابة التقويم الهجري والميلادي أولا، مع كتابة البيانات الخاصة بالشركة، وكتابة الاسم التجاري وطبيعة العمل وبيانات الموظف بشكل كامل مثل الاسم والجنسية، ورقم البطاقة ورقم جواز السفر وتاريخ صدوره، وملئ جميع البيانات الخاصة بالأساسي مثل بدل السكن والانتقالات وغير ذلك، كما يتم أيضا كتابة اسم مدير الشركة بالكامل والتوقيع والختم باستخدام الختم الخاص بالشركة، ومن أمثلة هذا النموذج  لبنك الراجحي ويأتي على النحو التالي:

تحرير الخطاب  في يوم ـــــ الموافق من شهر لعام ـــــــــــ إلى من يهمهم الأمر، بعد التحية. نُفيدكم نحن مؤسسة/ ــــــــــــــــــ بأن المواطن السيد ــــــــــــــــــــــــ ويحمل رقم هوية وطنية ـــــــــــــ السارية حتى تاريخ ــــــــــــــــــ يعمل لدينا في وظيفة ـــــــــــــــــ تحت كفالتنا، ويحصل نظير العمل على المبلغ التالي: الراتب الأساسي =……. ريال. بدل النقل وبدل النقل =…….. ريال.

إضافات يومية = …….. ريال.

إضافات مادية أخرى: …… ريال.