نتائج نظام نور للطلاب برقم الهويه 1444 الفصل الدراسي الثالث

يترقب الطلاب وأولياء الأمور انتهاء الفصل الدراسي الثالث، حيث يشهد الطلاب نهاية العام الدراسي الحالي يوم الخميس المقبل 4 ذو الحجة. كانت وزارة التعليم السعودية قد حددت من قبل أن نهاية العام الحالي ستكون بنهاية دوام يوم الخميس 4/12. فيما أكدت وزارة التعليم على ظهور نتائج الاختبارات من خلال نظام نور، إذ يجب أن تمتلك حسابا على منصة نور من أجل الاستعلام عن نتائج الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، ومن أجل الاستعلام عن نتائج نظام نور للطلاب برقم الهويه يمكنك أن تقوم بالدخول عن طريق نفاذ.

نتائج نظام نور للطلاب برقم الهويه

يمكن للطلاب وأولياء الامور الحصول على درجات الاختبارات من خلال الدخول إلى رابط نتائج الطلاب برقم الهويه 1444، وذلك عن طريق نظام نور الالكتروني، والذي يتيح أمكانية الاستعلام عن درجات الأبناء في جميع الفصول الدراسية، وبعد أن تنتهي الاختبارات يوم الخميس تبدأ المدارس في رفع درجات جميع المراحل، ويمكن لولي الأمر عندها الحصول على نتائج الطلاب ودخول نظام نور بدون كلمة سر عن طريق نفاذ الوطني:

  1. ادخل الى رابط نظام نور.
  2. اختر الدخول بالنفاذ الوطني.
  3. قم بكتابة رقم الهوية.
  4. توجه الى تطبيق النفاذ على الهاتف.
  5. سجل رقم التحقق في التطبيق.
  6. سيتم تسجيل دخولك الى نور.

رابط نتائج الطلاب 1444 الفصل الثالث

يتم إعلان نتائج الاختبارات النهائية في الفصل الثالث من قبل المدارس، والتي تتولى رفعها في حساب الطلاب عبر منصة نور الإلكترونية. ويرغب بعض أولياء الأمور في معرفة كيف اطلع نتائج الطلاب في الاختبارات النهائية، إذ تتوفر أكثر من طريق لاستخراج النتيجة، ويكون استعلام النتائج من خلال نظام نور باتباع التالي:

  1. ادخل إلى رابط نور.
  2. قم بتسجيل الدخول.
  3. اختر بعدها نتائج الأبناء.
  4. حدد الابن أو الابنة.
  5. اختر الفصل الدراسي.
  6. سيتم عرض النتيجة بالتفصيل.

نتائج الطلاب عن طريق منصة مدرستي

يتم توفير نتائج الطلاب في الفصل الثالث عبر منصة مدرستي. وهو تطبيق يوفر عددا كبيرا من الخدمات المختلفة للطلاب. حيث يجب على ولي الأمر أن يقوم بتنزيل التطبيق إلى هاتفه وتسجيل الدخول. بعدها يمكنه أن يقوم بالاستعلام عن نتائج الاختبارات من خلال الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى تطبيق مدرستي.
  2. سجل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختر نتائج الأبناء.
  4. حدد الابن أو الابنة.
  5. قم باختيار الفصل الدراسي واضغط بحث .
  6. سيتم عرض النتيجة الخاصة بالطالب (ة).