مفاجأة الضمان الاجتماعي .. هل صدر امر ملكي بصرف راتب اضافي لمستحقي هذا الشهر بالتزامن مع عيد الأضحي؟

ينتظر الالاف من مستحقي الضمان الاجتماعي المطور ايداع الدفعة 19 مصحوبة براتب اضافي لجميع المستحقين بمناسبة عيد الأضحى، وقد اعلنت وزارة الموارد البشرية مؤخرًا عن تقديم موعد صرف المعاش لتزامن موعد الصرف الرسمي مع اجازة عيد الأضحى المبارك، فهل حدثت المفاجأة وصدر امر ملكي كريم حول صرف راتب اضافي لكافة مستحقي الضمان الاجتماعي هذا الشهر؟ دعونا نوضح لكم التفاصيل.

مفاجأة الضمان الاجتماعي

ابانت وزارة الموارد البشرية بحقيقة صدور امر ملكي يفيد بصرف راتب اضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي المطور ليصرف مع راتب هذا الشهر وذلك كعيدية لعيد الأضحى بسبب كثرة الاقاويل التي تحدثت عن هذا الامر ولرغبة المستفيدين وطمعهم في كرم الملك، ولكن اكدت الوزارة علي ان جميع هذه الاخبار ليست صحيحة ولا توجد اي اوامر ملكية بخصوص هذا الشأن حتي الآن.

ولكن لا يستبعد من دولة كريمة ان تصرف راتب اضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك لمساعدتهم على قضاء احتياجتهم بمناسبة العيد، نظرًا لعطاء الملك الكريم وحرصه الدائم على الاهتمام بمواطنيه.

الفئات المستفيدة من زيادة معاش الضمان الاجتماعي

فيما افصحت الوزارة عن بعض الفئات سيصرف لها زيادة مع معاش هذا الشهر، سنوضحها لكم كما يلي :

  • المنتقلون من نظام الضمان الاجتماعي القديم الي نظام الضمان الاجتماعي المطور، وتبلغ قيمة الزيادة 550 ريال سعودي للعائل و100 ريال للفرد المستقل، وهذه الزيادة ثابتة وليست هذا الشهر فقط.
  • من كانت لهم مبالغ مرتجعة بأثر رجعي بعد قبول طلب اعتراضهم وثبت استحقاقهم وظهرت حالتهم علي انهم مؤهلين لاستحقاق الراتب.

موعد صدور اهلية الضمان الاجتماعي الدفعة 19

بعد أن اعلنت وزارة الموارد البشرية عن تبكير ايداع معاش الضمان الدفعة 19، وبالتالي سيؤدي ذلك الي تبكير موعد ظهور نتائج الاهلية، وعليه من المتوقع ظهورها خلال الساعات القادمة، ويستطيع أي مستفيد من الضمان الاجتماعي الاستعلام عن حالة استحقاقه الشهري عن طريق إتباع الخطوات الآتية :

  • قم  بالولوج نحو منصة الدعم والحماية الإجتماعية.
  • ثم قم بالضغط على برامج الدعم الخاصة بي.
  • ثم قم بتحديد نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  • قم بالنقر على قائمة دراسة الأهلية.
  • ثم قم بتحديد الدفعة 19.
  • وبالتالي ستظهر لك حالة استحقاقك وكافة التفاصيل الخاصة بالدعم.
    • في حالة كنت مؤهلاً ستظهر قيمة الدفعة المستحقة.
    • وإذا كنت غير مؤهل يمكنك التعرف على الأسباب، ثم رفع اعتراض على نتيجة الأهلية.
    • وفي حالة كان للمستفيد له دفعات سابقة لم يحصل عليها، فسيتم إيداعها في الحساب بأثر رجعي.

الاستعلام عن الاهلية في الضمان المطور

موعد صرف الضمان الاجتماعي الدورة 19

حددت وزارة الموارد البشرية يوم ثابت شهريًا لصرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور وهذا اليوم هو الاول من كل شهر ميلادي، وهناك استثناء يخلف هذا اليوم وهو اذا صادف يوم عطلة اسبوعية او اجازة رسمية بالمملكة فيتم تأخير او تبكير ايداع الدعم، وهذا ما طبقته الوزارة هذا الشهر لتزامن موعد الصرف الرسمي مع اجازة العيد، وبالتالي سيتم صرف معاش الضمان الاجتماعي هذا الشهر بيوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023، الموافق 8 ذو الحجة 1444، اي بنحو 5 ايام من الآن.