ترقبوا خلال ساعات أسعار الوقود الجديدة 2023 سعر انبوبة الغاز وبنزبن 90

ما هي أسعار الوقود الجديدة 2023؟ تزخر مواقع التواصل الاجتماعي الأن بهذا السؤال خلال الساعات الأخيرة، كما سيطرت لجنة تسعير الوقود على مواقع التواصل وذلك عقب بيان صندوق النقد الدولي أمس، بات الجميع يتساءل ما هي اسعار الوقود الجديدة وهل هناك زيادة في سعر أنبوبة الغاز وسعر بنزين 90 في مصر اليوم.

أسعار الوقود الجديدة 2023

يترقب المصريين أسعار الوقود الجديد 2023، حيث تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية لمراجعة الأسعار كل ثلاث شهور وتعلن تحركها بالزيادة او الانخفاض أو حتي الاستقرار بحث لا تتعدي نسبة التحرك عن 10% ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة في نهاية شهر يناير لتحديد سعر البنزين والسولار في مصر وتستمر الأسعار الجديدة حتي نهاية شهر مارس 2023 كما توقع الخبراء تثبيت اسعار المواد البترولية خلال الجلسة المقبلة للجنة التسعير.

سعر البنزين والسولار الجديد

كشفت لجنة التسعير للمواد البترولية في مصر أن أسعار البنزين والسولار ومشتقاتهما يتم تحديدة بناء على أسعار الوقود العالمية وسعر الصرف الداخلي بمقابل عملة الاستراد الدولار الذي يواصل ارتفاعة الجنوني يوما بعد يوم وترتفع معه أسعار السلع وخاصة المحروقات وكافة أنواع المواد البترولية لذلك من المتوقع ان تزيد أسعار البنزين والسولار وانبوبة الغاز بنسبة لا تتعدي ال 10% من إجمالي القيمة المطروحة.

تثبيت أسعار البنزين

توقع المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق اتجاه الحكومة لتثبيت سعر البنزبن والسولار والغاز من خلال اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية المنعقد أواخر الشهر الجاري يناير 2023 حي أعلن تثبيت أسعار الكهرباء في الفترة الحالية على الرغم من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري وقد أوضح المهندس مدحت يوسف أن سعر الدولار المرتفع هذا يؤثر في زيادة تكلفة انتاج البنزين والسولار والغاز في مصر.

الأسعار العالمية للبنزبن اليوم

أوضح الخبراء أن أسعار البنزبن العالمية تتأثر بزيادة سعر الدولار وأن الأسعار اليوم في مصر جاءت على النحو التالي

  • سعر لتر بنزبن فئة 95 وصل ل 18.5 جنيه مصري بدون تكلفة النقل وخلافة.
  • سعر البنزين فئة 92 بلغت 18 جنيه للتر الواحد.
  • سعر السولار تجاوز ال22 جنيه مصري.