موقع نتائج bem.onec.dz برقم التسجيل لطلاب شهادة التعليم المتوسط 2023

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أن موقع نتائج bem.onec.dz سيقوم بتوفير درجات الاختبارات النهائية لطلاب شهادة التعليم المتوسط، حيث يمكن للطلاب الحصول على الدرجات فور إعلانها عبر الموقع الإلكتروني الذي وفرته وزارة التربية لنتائج الشهادات في جميع المراحل. انتظر الطلاب فترة طويلة حتى الإعلان عن كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2023، والتي سيتم إعلانها يوم الأحد المقبل 25 جوان وفق ما ذكره عبد الحكيم بلعابد وزير التربية الوطنية الجزائري.

موقع نتائج bem.onec.dz

يتم توفير كشف نقاط نتائج التعليم المتوسط من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz. ويكون إعلان النتيجة مساء يوم الأحد عبر المنصة الرقمية فيما يتم أتاحتها بعد ذلك في المتوسطات للطلاب والطالبات. كانت لجان التصحيح الوطنية في الجزائر قد انتهت من تصحيح أوراق الطلاب بجمع الولايات بنهاية الأسبوع الماضي، حيث أشارت النتائج لتراجع في نسب النجاح هذا العام، وخاصة في مادة الرياضيات التي شهدت حالات رسوب بين عدد كبير من الطلاب.

كيف اطلع نتائج التعليم المتوسط؟

يرغب أولياء الأمور في معرفة كيفية استخراج كشف نقاط نتائج التعليم المتوسط، والتي سيتم إعلانها خلال الساعات المقبلة وفق تصريحات وزارة التربية الوطنية. حيث يكون الإعلان عبر المنصة الرقمية ، ويمكن للطلاب المرشحين المتمدرسين والأحرار استخراج كشوف الدرجات ومعدل النجاح من خلال الدخول إلى موقع الديوان الوطني. يكون الاستعلام عن النتائج برقم تسجيل الطالب، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. الدخول إلى موقع الديوان الوطني bem.onec.dz.
  2. إضافة رقم تسجيل الطالب.
  3. إضافة الرقم السري.
  4. الضغط على إظهار النتيجة.
  5. يتم عرض بيان نجاح الطالب.

نتائج البيام 2023 برقم التسجيل

انتهى طلاب مرحلة شهادة التعليم المتوسط من أداء الاختبارات منذ عدة أيام بدأت بعدها مراكز التصحيح الوطنية من العمل على الانتهاء من تصحيح الأوراق في جميع الصفوف، حيث يمكن للطلاب استخراج درجات الفصل الثالث من خلال بوابة الديوان الوطني الرقمية برقم تسجيل الطالب. سيكون الإعلان بعدها في المتوسطات كما سيتم توضيح المواد التي نجح بها الطالب والمواد الراسب بها، وعلى الرغم من تراجع نسب النجاح في مادة الرياضيات هذا العام، إلا أن نسب النجاح مرتفعة في مواد اللغة العربية والإنجليزية.