حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين في المملكة العربية السعودية 1444

يتسآل العديد من العسكريين المقاربين على مرحلة التقاعد عن حسابة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين والتي هي خدمة جديدة قدمتها الدولة لتسهيل حساب مكافأة نهاية الخدمة وكذلك رواتب التقاعد المقدمة للعسكريين المتقاعدين والتي تضمن لهم توفير حياة كريمة مستقرة ماديًا من خلال تقدير مبلغ راتب التقاعد لذلك سنقدم لكم اليوم معلومات عن حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين وكذلك طريقة حسابة المكافأة دون الحاجة للحاسبة الإلكترونية.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين

وكما قلنا سابقًا إنه من المميزات التي قدمتها دولة المملكة العربية السعودية أنها استحدثت نظامًا جديدًا والذي يعمل بشتى الطرق على توضيح كافة الحقوق التي تقدمها الدولة تجاه العسكريين ويشرح نظام مكافآت نهاية الخدمة والإجازات ورواتب ما بعد التقاعد لذلك سنشرح لكن بشكل مبسط عن كيفية حساب مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين وتفاصيل رواتب التقاعد العسكري.

  • في البداية يحدد راتب التقاعد العسكري للعساكر حسب راتبة العسكري في درجات جدول الرتب العسكرية.
  • أهم المميزات التي تقدم للعساكر في مستوى التقاعد هي حصولهم على مبلغ مالي رمزي مكافأة لنهاية الخدمة عند انتهاء فترة الخدمة العسكرية وذلك هو موضوعنا لليوم.
  • وهذه الميزة السابقة بجانب حصولهم على رواتب التقاعد العسكري.

جهود الدولة لتحديد مكافأة نهاية الخدمة ورواتب التقاعد

قامت الدولة وبالتحديد المؤسسة العامة للتقاعد بطرح نظام لحساب مكافأة نهاية الخدمة ورواتب التقاعد إلكترونياً، وهي حاسبة تعمل على حساب مكافأة نهاية الخدمة ورواتب التقاعد العسكري وحسب نظام وآلية معينة تساهم في معرفة مستحقاتهم وأيضًا تساعد من انتهت خدمتهم في معرفة مستحقاتهم المالية بصورة كاملة وذلك ليتم تأمين مستوى معيشي، يليق بجهودهم وذلك بالإضافة للزيادة التي تضاف على الراتب التقاعدي بصورة متطورة وفي زيادة لتلبية حاجاتهم.

كيفية حسابة مكافأة نهاية الخدمة للعسكريين

بجانب موقف المؤسسة المنشأة للحاسبة الإلكترونية يمكن حساب مكافأة نهاية الخدمة بطريقة أخرى وهي:

  • عن طريق ضرب قيمة راتب العسكري المتقاعد × 12 ×11‰ × عدد سنوات الخدمة ما قبل التقاعد.
  • تصرف مكافأة نهاية الخدمة خلال الخمس سنوات الأولى من نهاية الخدمة.
  • وكذلك موقع الحاسبة يبسط عملية حساب المكافأة وكذلك حساب راتب التقاعد الخاص بالعسكري المتقاعد.

وبجانب تلك المكافأة ورواتب التقاعد تعمل الدولة على توفير أفضل الخدمات الصحية والخدمية للمتقاعدين عن المجال العسكري وجميع مجالات المجتمع السعودي فتعبر عن شكر الدولة لجهودهم وتقديرًا لها.