فوز السعودية باستضافة معرض إكسبو 2030 الرياض بعد حصولها على 119 صوت

أعلنت الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض في اجتماعها الأخير من دورتها 173 بباريس في 28 نوفمبر 2023، فوز السعودية باستضافة معرض إكسبو 2030 الرياض بعد حصولها على 119 صوتا مقابل 29 صوتاً لملف كوريا الجنوبية، و17 صوتاً لملف روما، وبعد إعلان فوز الرياض، قال ولي العهد السعودي إن فوز المملكة يعزز دورها الرائد والمحوري.

إكسبو 2030 الرياض

الرياض إكسبو 2030 هو معرض من معارض إكسبو الدولي فازت باستضافته المملكة العربية السعودية في 28 نوفمبر 2023. سيقام المعرض من 1 أكتوبر 2030 وحتى 31 مارس 2031 في العاصمة السعودية الرياض، وموضوعه الرئيسي حقبة التغيير معا نستشرف المستقبل.

تقديم نسخة استثنائية

أكد ولي العهد أن المملكة عازمة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة في تاريخ عقد هذا المنتدى العالمي بأعلى مستويات الابتكار.

استعداد الرياض لاحتضان العالم

كما أكد الأمير محمد أن الرياض مستعدة لاحتضان العالم في إكسبو 2030، والوفاء بالالتزامات الواردة في ملف الدول المشاركة لتحقيق الموضوع الرئيسي للمعرض حقبة التغيير معا نتطلع إلى المستقبل، وموضوعاتها الفرعية غد أفضل والعمل المناخي والرخاء للجميع وتسخير كافة القدرات.

معرض إكسبو العالمي

يعد معرض إكسبو العالمي أحد أهم الأحداث العالمية التي تقام كل خمس سنوات في مدينة مختلفة حول العالم. ويشارك في هذا المعرض دول وشركات والجهات الفاعلة في مختلف المجالات لعرض ابتكاراتهم وإنجازاتهم وأفكارهم حول مستقبل العالم.

إكسبو 2030 الرياض وبداية المعرض الدولي

يعود تاريخ معرض إكسبو الدولي إلى عام 1851، عندما أقيمت المعارض الكبرى في لندن، إنجلترا، كان هذا المعرض بمثابة بداية لمعارض إكسبو العالمية التي استمرت في التطور والتوسع خلال السنوات الماضية.

تطورات المعرض على مر السنين

شهد معرض إكسبو الدولي على مر السنين العديد من التطورات المهمة، من حيث الحجم والمحتوى والتنظيم في البداية اقتصرت المعارض على عرض المنتجات الصناعية والزراعية، ثم توسعت لتشمل مجالات أخرى مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون والثقافة. كما أصبحت المعارض أكثر تنظيما وكفاءة، مع تطور أساليب العرض والتواصل.