خطوات استخراج نتائج التاسع سوريا 2023 حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية

ينتظر الآلاف من الطلاب والطالبات في مختلف المحافظات السورية بفارغ الصبر إعلان نتائج الصف التاسع لعام 2023، ويتم حاليًا إجراء عمليات التصحيح على الدفاتر الامتحانية التي تم استلامها في جميع المراكز واللجان التابعة لوزارة التربية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه النتائج في وقت قريب من خلال الدخول على رابط موقع وزارة التربية السورية، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم باستخدام اسمائهم وأرقام الاكتتاب الخاصة بهم عبر الموقع المذكور.

نتائج التاسع سوريا 2023

يجري حاليًا في سوريا امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية الشرعية، حيث يشارك فيها آلاف الطلاب والطالبات. ويبلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية الشرعية حوالي 8000 طالباً، ويوزعون على 94 مركز امتحاني، فيما يبلغ عدد طلاب وطالبات الثانوية الشرعية حوالي 1500 شخصًا، ويوزعون على 35 مركز امتحاني، وتقوم غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظات بمتابعة سير العملية الامتحانية بشكل مباشر، وينتظر الجميع إعلان نتائج الامتحانات في الأيام القادمة عبر الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية السورية، حيث سيتم تحميل النتائج على الموقع الرسمي فور إعتمادها.

خطوات الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في سوريا

يمكن للطلاب في سوريا الاطلاع على نتائج الصف التاسع عن طريق القيام بالخطوات التالية بشكل أكثر دقة وتفصيلاً:

  1.  الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية على الإنترنت.
  2. اختيار خيار “النتائج” من القائمة الموجودة في الموقع الرئيسي.
  3. اختيار خيار “التعليم الأساسي” من القائمة الموجودة في صفحة النتائج.
  4. النقر على الرابط المخصص لنتائج الصف التاسع.
  5.  إدخال رقم الجلوس في المكان المخصص له، أو البحث عن النتيجة باستخدام الاسم الرباعي.
  6. تحديد التخصص الذي تم الاختبار به، سواء كان هذا الاختبار في الشعبة العلمية أو الأدبية.
  7.  النقر على زر البحث للحصول على النتيجة.

وبعد ذلك، يظهر للطالب النتيجة الخاصة به ومعلومات أخرى، مثل العلامات التفصيلية ومعدل النجاح. ويمكن للطلاب الحصول على شهاداتهم عن طريق المدرسة التي يتابعون فيها الدراسة، بعد صدورها، ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية السورية نتائج الصف التاسع للعام الدراسي 2023 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. وسيتم الإعلان عن النتائج بعد الانتهاء من عمليات التصحيح لإجابات الطلاب والطالبات في جميع المحافظات السورية، ينتظر بفارغ الصبر آباء وأمهات الطلاب والطالبات هذه النتائج، وسنوافيكم بأي معلومات جديدة حول هذا الموضوع فور توفرها.