الميزة الجديدة لتطبيق الواتس تسمح بنقل المحادثات وتغني عن النسخ الاحتياطي

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا عن ميزة جديدة في تطبيق واتساب المملوك لها حيث يمكن نقل المحادثات من هاتف إلى آخر بسهولة، بحسب ما جاء في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسوف نتعرف على آلية عمل الميزة الجديدة لتطبيق الواتس.

الميزة الجديدة لتطبيق الواتس

وقد شارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مقطع فيديو يشرح فيه آلية عمل الميزة الجديدة التي تسمح بنقل كافة المحادثات من هاتف لآخر، من خلال مسح رمز البركود السريع QR Code من الهاتف القديم باستخدام الهاتف الذي يود الشخص نقل المحادثات إليه وذلك بشرط استخدام نفس حساب الواتس نفسه بطبيعة الحال، وأشار لزوركربيرج فإن طريقة النقل الجديدة أكثر وضوحا وأمانا، ولا يحدث النقل إلا بين الجهازين كما أن البيانات المنقولة تكون مشفرة بتقنية التشفير التام.

الاستغناء عن النسخ الاحتياطي

وتغني هذه الميزة الجديدة عن استخدام النسخ الاحتياطية من المحادثات التي ترفع وتحمل من خدمات التخزين السحابية، سواء آي كلاود في أجهزة آيفون أو جوجل درايف في أجهزة أندرويد أو استخدام برامج خارجية، قد تكون معقدة أو مأجورة.

نقل المحادثات بين الأجهزة التي تعمل بنفس نظام التشغيل

وهذه الميزة الجديدة تتيح نقل المحادثات بين الأجهزة التي تعمل بنفس نظام التشغيل، أي من هاتف أندرويد إلى آخر ومن آيفون إلى آخر، وغير متاح نقل المحادثات من أندرويد إلى آيفون، أو العكس في الوقت الحالي.

طريقة الوصول إلى الميزة الجديدة

يمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة الجديدة على أجهزتهم، وذلك من خلال الخطوات التالية؛

وقد أضاف تطبيق واتساب العديد من المزايا الجديدة خلال الفترة الأخيرة، ومنها ميزة القنوات وقفل المحادثات وإمكانية استخدام حساب واحد على أكثر من جهاز في نفس الوقت وغيرها.