متى تصدر تصاريح العمرة بعد موسم الحج 1444 وزارة الحج والعمرة توضح ؟

بعد انتهاء موسم الحج، أثارت مسألة مواعيد إصدار تصاريح العمرة وتعليق العمل بالقرار الذي صدر في يونيو الماضي، تساؤلات عديدة. أكدت خدمة “العناية بالمستفيدين” عبر حسابها في موقع “تويتر” أنه سيتم الإعلان عن مواعيد بدء إصدار تصاريح العمرة لعام 1445هـ عبر القنوات الرسمية المختصة بوزارة الحج والعمرة، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن متى تصدر تصاريح العمرة بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة.

متى تصدر تصاريح العمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة أن آخر موعد لإصدار تصاريح العمرة قبل موسم الحج سيكون يوم الأحد الموافق للـ15 من شهر ذي القعدة في العام الحالي (4 يونيو 2023)، وبدءًا من الـ15 من مايو 2023 (1444/10/25هـ)، قررت المديرية العامة للأمن العام منع المقيمين الذين لا يحملون تصريح دخول من الدخول إلى مكة المكرمة عبر المراكز الأمنية المؤدية إليها. تم إعادة المقيمين والمركبات إلى حيث أتوا، باستثناء الأشخاص الذين يحملون تصاريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادرة من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من المدينة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح الحج.

عقوبة أداء العمرة بدون تصاريح 

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن العقوبات التي ستُفرض على الأفراد الذين يقومون بأداء مناسك الحج والعمرة بدون الحصول على تصريح رسمي. وتشمل هذه العقوبات إجراءات صارمة تتضمن الترحيل من المملكة ومنع الدخول لمدة تصل إلى 10 سنوات.

كيفية الحصول على تصاريح العمرة 

وفقًا لبيان الوزارة، فإن تحديد موعد إصدار تأشيرة العمرة يكون عبر موقع وزارة الحج والعمرة والشركات المتخصصة في المملكة، يتم ذلك من خلال اتباع الإجراءات التالية:

  • يجب على الفرد تنزيل تطبيق “اعتمرنا” على هاتفه المحمول.
  •  يتعين عليه إنشاء حساب خاص على التطبيق وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  •  يجب اختيار تصاريح العمرة من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  •  يتم تسجيل البيانات المطلوبة وتقديم التصريح. ستتمكن من الحصول على التصريح وفقًا للمواعيد المتاحة.
  • يجب عليك طباعة التصريح الخاص بك والاحتفاظ به حتى تتمكن من تقديمه للمسؤول في مركز العمرة.