رابط وزارة التربية العراقية نتائج الثالث المتوسط الدور الأول pdf برقم المقعد epedu.gov

يعد الصف الثالث المتوسط من أهم المراحل التعليمية في العراق حيث يمثل الجسر الحقيقي بين مرحلة التعليم الأساسي والثانوي، ولضمان تقديم خدمات تعليمية عالية الجودة وتحقيق الشفافية في العملية التعليمية، تعمل وزارة “التربية” العراقية على إتاحة نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط بشكل دوري وسريع، ومن المتوقع أن تتم إعلان النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال موقع نتائجنا الذي أتاحته الوزارة لتسهيل عملية الاطلاع على النتائج للطلاب والطالبات.

رابط وزارة التربية العراقية نتائج الثالث

يمكن معرفة نتائج الصف الثالث المتوسط 2023 في العراق من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولًا، قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية الرسمي على الإنترنت.
  • حدد رابط “نتائج الصف الثالث المتوسط 2023” على الصفحة الرئيسية للموقع، إذ يمكن تحديد هذا الرابط عادة بسهولة عن طريق الملصقات الإعلانية التي تظهر على الصفحة الرئيسية أو من خلال قائمة تنقل الموقع.
  • اضغط على الرابط للوصول إلى صفحة نتائج الصف الثالث المتوسط 2023.
  • وبعد ذلك، قم بإدخال الرقم الوطني للطالب في الخانة المخصصة لذلك على صفحة النتائج.
  • انقر فوق أيقونة “عرض النتائج” لعرض صفحة النتائج الخاصة بالطالب، ويمكن معرفة تفاصيل الأداء الفردي للطالب في كافة المواد التي تم اختبارها، وتوضح الدرجات التي حصل عليها في كل مادة.
  • للحصول على نتائج المدارس والولايات، يمكن الدخول إلى نفس الصفحة وكتابة رقم المدرسة أو رقم الولاية المراد الاطلاع على نتائجها.
  • سيتم إصدار نتائج الصف الثالث المتوسط في دورين، الدور الأول والدور الثاني، ولكم سيتم الإعلان عنهما بشكل منفصل على موقع وزارة التربية العراقية.
رابط وزارة التربية العراقية نتائج الثالث
رابط وزارة التربية العراقية نتائج الثالث

نتائج الثالث متوسط 2023

تعمل وزارة “التربية” العراقية جاهدة للإعلان عن النتائج في أقرب وقت ممكن، مؤكدة أن نسبة التصحيح الأولية للورقة الامتحانية لكل طالب وطالبة تصل إلى نحو 70٪، وكما بلغت نسبة النجاح المبدئية نحو 90٪ وما زالت عملية التصحيح جارية حتى الآن، مشيدة بنجاح عملية التصحيح التي قام بها الفريق المتخصص الذي تم توفيره من قبل الوزارة بعد مراجعة جميع الامتحانات للفصول الدراسية، كما أن النتائج ستكون متاحة على الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال موقع نتائجنا الذي توفره الوزارة.