رابط وزارة التربية والتعليم اليمن نتائج الثانوية العامة العلمي والأدبي برقم الجلوس .. موعد إعلان النتيجة

كشفت وزارة “التربية والتعليم” اليمن أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح نتيجة الثانوية العامة 2023 بالكامل، وأنها في مرحلة المراجعة ورصد الدرجات حاليًا من أجل الاستعداد لإعلان النتيجة من خلال رابط وزارة “التربية والتعليم” اليمن نتائج الثانوية العامة، ومن المتوقع أن يكون ظهور النتيجة في مطلع شهر يوليو حسب ما تم الإعلان عنه من قبل مصادر رسمية، وفي السطور التالية سنعرض لكم خطوات الاستعلام عن النتيجة بصورة صحيحة.

رابط وزارة التربية والتعليم اليمن نتائج الثانوية العامة

وفي هذا السياق، أوضحت “الوزارة” أنه سوف يتم العمل على إعلان النتائج من خلال الموقع الرسمي الخاص بها ويمكنك الاستعلام عنها من خلال إتباع هذه الخطوات:

  • أولًا، قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمن.
  • اضغط على أيقونة استعلام عن نتائج الطلاب.
  • قم بتحديد المرحلة الثانوية.
  • سيظهر لك خانة من أجل إدخال رقم الجلوس وتأكد أنه تم كتابته بصورة صحيحة.
  • انقر فوق أيقونة عرض النتيجة وسوف يتم ظهور النتيجة بجميع التفاصيل بما فيها الدرجات والمجموع العام فور اعتمادها والإعلان الرسمي عن صدورها.
رابط وزارة التربية والتعليم اليمن نتائج الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم اليمن 

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بالاسم

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس أو رقم الهوية الوطنية والعمل على تسجيل هذه البيانات عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة “التعليم” اليمنية، وبعد الانتهاء من تسجيل الدخول يتم النقر على خيار الإعلان عن النتيجة وسوف تظهر لك كافة التفاصيل والعلامات الحاصل عليها الطالب، لكن إذا كنت تواجه مشكلة في الدخول يمكنك التواصل مع فريق دعم الطلاب.

أما بالنسبة للموعد الرسمي لإعلان النتيجة بصورة رسمية، فقد كشفت الكثير من المصادر أنه من المتوقع الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بها.

استخراج نتائج الثانوية العامة اليمن 2023

يتم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة اليمن وكافة المحافظات من خلال الرابط الإلكتروني لوزارة “التعليم” بعد الانتهاء من جميع أعمال مراجعة ورصد الدرجات، وأكدت بعض المصادر المطلعة أنه حاليًا يتم مراجعة الأوراق الامتحانية الخاصة بالطلاب من أجل إعلان النتيجة في مطلع شهر يوليو أي خلال الساعات المقبلة.