متى موعد إعلان نتائج الثالث متوسط في العراق دور أول 2023 وفقًا لوزارة التربية العراقية ؟

من المتوقع أن يتم الإنتهاء من تصحيح نتائج الطلاب خلال الأيام المقبلة مما يعني أنه خلال أيام سوف يتم إعلان النتائج على الفور بعد أعتمادها مباشرة، وذلك لأن الطلاب منذ الإنتهاء من تأدية الامتحانات ويبحثون بشكل متكرر لمعرفة متى موعد إعلان نتائج الثالث متوسط في العراق دور أول 2023 ؟ وذلك وفقًا لوزارة التربية العراقية.

متى موعد إعلان نتائج الثالث متوسط في العراق

منذ إنتهاء طلاب الثالث متوسط من تأدية الامتحانات الخاصة بهم والتي قد بدأت منذ الـ 1 من يونيو 2023 وأستمرت حتى 17 من يونيو فلقد زادت عمليات البحث لمعرفة الموعد الذي سوف يتم إعلان النتائج به، ولكن وزارة التربية العراقية لم تحدد الموعد حتى الآن بدقة والذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة بالنسبة إلى الطلاب في جميع المحافظات بشكل إلكتروني من خلال موقع الوزارة أو عن طريق موقع نتائجنا.

قد تم التأكيد على أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات يتم القيام بها بكل دقة وعناية، وذلك بهدف أن يحصل جميع الطلاب على النتائج الخاصة بهم كاملة؛ لهذا السبب فإنه يتم مراجعة الامتحانات عدة مرات، ولقد أكدت الجهات المختصة على أن نسبة النجاح في العام الجاري أعلى من الأعوام الماضية فليس على الطلاب الشعور بالقلق حيال النتيجة.

متى موعد إعلان نتائج الثالث
متى موعد إعلان نتائج الثالث

موقع نتائجنا ثالث متوسط

إن موقع نتائجنا يعتبر من المواقع الرسمية في العراق والتي يتم الإعلان على نتائج الطلاب من خلالها، ويتم هذا من خلال تنزيل ملفات PDF والاستعلام على النتيجة بالإسم فقط، ويتم هذا بالرابط والخطوات الآتية:

تأكد من أننا نقوم بمتابعة النتائج وبمجرد أن يتم الإعلان عنها في أي محافظة فإننا سوف نعلن عنها على الفور حتى يتمكن الطلاب من الحصول على النتائج الخاصة بهم، وذلك بسبب زيادة معدل البحث من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور خلال الفترة الماضية للإستعلام على النتائج.