موعد مباراة مصر والمغرب نهائي كأس أمم افريقيا للشباب

ما هو موعد مباراة مصر والمغرب نهائي كأس أمم افريقيا للشباب؟ حيث يستكمل المنتخب الأولمبي المصري استعداداته لمواجهة قوية مع المنتخب المغربي في نهائي البطولة الإفريقية لأقل من 23 عاما التي تقام حاليا على الأراضي المغربية، والتي نجح فيها الفريقان في التأهل إلى باريس 2024 في خضم وقائع دورة الألعاب الأولمبية لهذا الموسم.

موعد مباراة مصر والمغرب نهائي كأس أمم افريقيا

ويلتقي المنتخب الأوليمبى المصرى مع المغرب في تمام الساعة 11:00 بتوقيت القاهرة في المباراة النهائية القارية السبت المقبل الموافق 8 يوليو.

وسيتم نقل مباراة المنتخب الأوليمبي المصري ضد المغرب على قناة beIN Sports HD 4، الناقلة الحصرية للبطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وقد واصل المنتخب المصري طريقه للنهائي بعد تفوقه على غينيا بهدف وحيد في المربع الذهبي، فيما تأهل المنتخب المغربي للنهائي بفوزه على مالي بركلات الترجيح.

وتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات النيجر ومالي والجابون بسبع نقاط، وجاء منتخب مالي في المركز الثاني بست نقاط.

مشوار منتخب مصر في البطولة

وقد خاض المنتخب الوطني أربع مباريات دون أن تستقبل مرماه أهداف، حيث بدأ مشواره بالتعادل السلبي مع النيجر، ثم تغلب على مالي بهدف دون مقابل، وأمام نظيره الغابوني بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جابه الفريقان سويًا على ملعب طنجة بالمغرب، في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، عن كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأوليمبي صدارة المجموعة الثانية بما يعادل 7 نقاط.

كأس أمم أفريقيا للشباب هو البطولة القارية التي تستضيفها الاتحادات الأفريقية لكرة القدم للشباب، تعد هذه البطولة من أبرز المنافسات الكروية في القارة الأفريقية، حيث يتنافس فيها المنتخبات الوطنية الشبابية لتحقيق اللقب الغالي.

كأس أمم أفريقيا للشباب

تأسست بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب في عام 1979، ومنذ ذلك الحين تقام بشكل دوري كل سنتين، على الرغم من أن بعض الأعوام شهدت تأجيلها بسبب الظروف الخاصة. تستضيف البطولة من قبل دولة عضو في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وتستمر لمدة حوالي ثلاثة أسابيع ترقى فيها المباريات إلى مستوى الحماسة والتنافس العالي.

تعد كأس أمم أفريقيا للشباب فرصة لاكتشاف المواهب الشابة وتطويرها في القارة السمراء، يشهد البطولة مشاركة منتخبات مختلفة تتنافس في المراحل النهائية من البطولة، حيث تتبارى لتحقيق اللقب وتمثيل أفريقيا في البطولات العالمية.