متى تبدأ الإجازة الصيفية 1444 للطلاب؟ .. "وزارة التعليم" توضح

أوضحت وزارة التعليم موعد بدء الإجازة الصيفية في وقت سابق وهو ما يمثل إجابة لتساؤل كل الطلاب حول متى تبدأ الإجازة الصيفية 1444؟ ووفقا للجدول الدراسي الموضح في أول العام الدراسي الجاري فينتهي العام الدراسي بعد أداء كل الاختبارات في يوم الخميس من الأسبوع الرابع عشر من اسابيع الدراسة الموافق 4 ذي الحجة لتبدأ الإجازة الصيفية، وحتى ذلك الحين يقوم الطلاب في الفترة الحالية بأداء الاختبارات التحصيلية للفترة الأولى اعتبارا من يوم 29 شوال وحتى يوم 3 ذي القعدة، ويعقب تلك الإختبارات إجازة نهاية الأسبوع المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي والاخيرة في العام كله والذي يحين موعدها في الأسبوع الحادي عشر وهو الأسبوع القادم اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 2 ذي القعدة.

متى تبدأ الإجازة الصيفية 1444؟

تبدأ الإجازة الصيفية في يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة وهو ما أوضحته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ليكون بمثابة إجابة على تساؤل الطلاب حول متى تبدأ الإجازة الصيفية 1444، ويعقب تلك الاجازة بدء العام الجديد ولكن لم تعلن الوزارة حتى الآن عن أي تفاصيل في ذلك الشأن.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث

في الوقت الحالي يفصلنا عن أداء الإختبارات النهائية أربعة أسابيع، وحتى ذلك الحين فيمتحن الطلاب الآن الاختبارات التحصيلية التي بدأت بالفعل من يوم 29 شوال وتستمر الآن حتى يوم الثلاثاء الموافق 3 ذي القعدة.

يلي تلك الاختبارات إجازة نهاية الأسبوع المطولة التي تحين في الأسبوع القادم في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة وتكون الإجازة بمثابة أربعة أيام حيث يأتي قبل الإجازة يومان عطلة الأسبوع المعتادة الجمعة والسبت، وبذلك تبدأ الإجازة بعد انتهاء دوام الخميس الموافق 5 ذي القعدة.

بعد ذلك يمتحن الطلاب في الاختبارات التحصيلية للفترة الثانية والتي تبدأ من يوم 12 وحتى يوم 16 من الشهر الجاري، ويعقب تلك الإختبارات باسبوع اختبارات نهاية الفصل الدراسي في الأسبوع الأخير.

على أن تبدأ تلك الاختبارات النهائية في يوم الأحد الموافق 29 ذي القعدة وتستمر وصولا إلى يوم 4 ذي الحجة، وبعد انتهاء دوام يوم الخميس 4 ذي الحجة تظهر نتيجة الطلاب باليوم ذاته على نظام نور الإلكتروني لتبدأ الإجازة الصيفية والذي يتوقع الجميع أن تصل لشهرين بحسب المعتاد في كل عام ولكن ننتظر توضيح الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.