الاتحاد السعودي لكرة القدم يسمح بتواجد 16 لاعباً في المباريات

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيسمح بتواجد 16 لاعباً في قائمة انطلاق المباراة لكل فريق في جميع البطولات والمسابقات، وذلك في إطار إلغاء ضوابط المنافسات المتعلقة بفترة كورونا، بحيث تصبح قائمة الحد الأدنى لبدء المباريات 16 لاعبا و 14 في مباريات الفئات العمرية، يأتي هذا انطلاقا من حرص المملكة على النهوض بالجانب الرياضي وتنمية المجال بزيادة الفرص، خاصة أنه لم يعد هناك حاجة للعمل بالاجراءات الاحترازية المعمول بها في السابق، كما يستضيف الاتحاد معسكر منتخب بنما للسيدات، والذي يقام في مدينة أبها.

قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر إلغاء اللوائح الخاصة بجميع البطولات والمسابقات المحلية التي تم تنفيذها سابقاً خلال فترة جائحة كورونا خلال العامين الماضيين.

حيث حدد اتحاد الكرة بداية الموسم الرياضي القادم 23/24 موعداً لتحديد القاعدة الدنيا في قوائم بدء المباراة للاعبين، حيث سيكون الحد الأدنى لقائمة بدء المباراة لكل فريق في جميع البطولات والمسابقات 16 لاعباً في مباريات الدرجة الأولى والثانية والثالثة والرابعة، و 14 لاعباً في مباريات الفئة العمرية.

جذب الاستثمار الرياضي 

وفي سياق منفصل تتطلع المملكة العربية السعودية إلى جذب المزيد من المستثمرين الأجانب لتصعيد منافستها في عالم كرة القدم، حيث بدأت البلاد في جذب نجوم كرة القدم القادمين من أوروبا.

ويناقش الدوري السعودي للمحترفين في الوقت الحالي عقد صفقات بث جديدة وخيارات للشراكات مع شركات الأسهم الخاصة، وفقًا لأشخاص مطلعين على استراتيجية المملكة في هذا الصدد، في محاولة من جانبه لجعل المنافسة أكثر جاذبية حيث تسعى المملكة إلى أن تصبح رائدة في هذا المجال، حسبما ذكرت صحيفة بلومبرج في الرياضات الاحترافية.

وقد استحوذ صندوق الثروة السعودي البالغ 700 مليار دولار وشركة النفط الحكومية أرامكو على عدة أندية محلية الشهر الماضي. يهدف المالك الجديد إلى بناء العلامة التجارية للفريق وإيراداته، ثم بيع حصته للمستثمرين بما في ذلك شركات الأسهم الخاصة العالمية ، للاستفادة من خبراتهم، كما قال أحد الأشخاص، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم بسبب المفاوضات.