متي اعلان نتائج الثالث المتوسط 2023 العراق الدور الاول عبر الموقع الرسمي للوزارة؟

يقترب موعد إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط لعام 2023 في العراق، وكشف وكيل وزير التربية والتعليم العراقية في برنامج صوت حر على قناة العراقية الإخبارية عن الموعد الرسمي لإعلان النتائج، وأشار الوكيل إلى أن نسبة النجاح لهذا العام مبشرة للجميع، وفي هذا المقال سنعرض لكم أهم الخطوات للاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق عبر الموقع الرسمي.

نتائج الثالث المتوسط 2023 العراق

أكد السيد فلاح القيسي، وكيل وزارة التربية والتعليم العراقية، أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي 2022-2023 بلغ حوالي 700 ألف طالب وطالبة، وأشار السيد القيسي إلى أن عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية للطلاب في جميع المواد المقررة ستنتهي في غضون الأيام القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عن النتائج بحلول نهاية الأسبوع، كما أعلنت وزارة التربية العراقية استعدادها الكامل لاستقبال أي اعتراضات من الطلاب بخصوص النتائج.

استخراج نتائج الثالث المتوسط الدور الاول 2023

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور الآن الإعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق، حيث يمكن الحصول على هذه النتائج بشكل رسمي من خلال موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا. وللحصول على النتائج، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1.  قم بزيارة موقع وزارة التربية العراقية.
  2.  انقر على رابط “نتائج الثالث المتوسط”.
  3.  أدخل العام الدراسي (2022-2023).
  4.  اكتب الرقم الامتحاني بشكل صحيح.
  5. انقر على زر “اظهار النتيجة”.
  6. وبعد ذلك، سيتم عرض نتيجة الطالب المطلوبة، يجب التأكد من كتابة الرقم الامتحاني بشكل صحيح لضمان الحصول على النتيجة الصحيحة.

موقع وزارة التربية العراقية

أعلنت وزارة التربية العراقية أنها قد اكتملت عملية تصحيح ومراجعة الدفاتر الامتحانية ورصد الدرجات النهائية للصف الثالث المتوسط في جميع المواد، بما في ذلك الأحياء واللغة العربية واللغة الإنجليزية والدين الإسلامي والكيمياء والدراسات الاجتماعية. وتم وضع الدرجات في الكشف الخاص بدرجات التلاميذ للإعلان عنها عبر موقع الوزارة الرسمي وموقع نتائجنا الإلكتروني، ويمكن الحصول على النتائج فوراً من خلال ملف PDF، كما أعلنت الوزارة أن اختبارات قياس مستوى طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط قد بدأت منذ الخميس 1 يونيو وحتى السبت 17 يونيو الماضي، ولم تتلق الوزارة أي اعتراضات بخصوص سير العملية الامتحانية هذا العام.