استعدادات البطولة العربية السابعة لكرة قدم الصالات في جدة

وصلت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة قدم الصالات، وذلك في صباح السبت إلى البوسنة والهرسك لإقامة معسكر تدريبي خارجي يستمر حتى 28 مايو، تمهيدا للمشاركة في بطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في جدة، خلال الفترة من 6 إلى 16 يونيو المقبل، حيث ستقام اليوم الاثنين أول مباراة ودية للمنتخب السعودي لكرة قدم الصالات أمام نظيره المنتخب الليبي، وسوف نتعرف على استعدادأول يوم تدريب للمنتخب السعودي والمنتخب الوطني في البطولة العربية السابعة.

البطولة العربية السابعة

قام أخضر الصالات اليوم بأول تدريب له في صالة الألعاب الرياضية بمقر البعثة، بقيادة المدرب الإسباني أندريو بلازا، الذي قام بتنويع تمارين اللياقة البدنية، ثم قسم اللاعبين إلى عدة مجموعات وأجرى تمارين تكتيكية باستخدام الكرة، قبل أن يختتم التدريبات بـ مناورة في القاعة بأكملها، حيث قام المدرب الإسباني باختيار 15 لاعبا للانضمام إلى المعسكر.

قد استدعى المدرب الإسباني للمنتخب الوطني لكرة قدم الصالات ريكاردو19 لاعب لدخول معسكر خارجي في البوسنة  في الفترة من 19 مايو إلى 6 يونيو، استعدادا للبطولة العربية التي ستقام في السعودية، ويشرف على البطولة وينظمها الاتحاد العربي ويستضيفها الاتحاد السعودي لكرة القدم وتقام مسابقاتها في الصالة الرياضية بجوار استاد الأميرعبدالله الفيصل بجدة.

حفل قرعة البطولة العربية السابعة

يشار إلى أن حفل قرعة البطولة العربية السابعة لكرة الصالات أسفر عن حضور كورة قدم الصالات الخضراء في المجموعة الأولى، حيث جاءت مجموعات كاس العرب لكرة قدم الصالات كالتالي؛

  • المجموعة الأولى تضم السعودية والجزائر والسودان وليبيا.
  • المجموعة الثانية وتضم أيضا المغرب وجزر القمر والكويت ولبنان.
  • المجموعة الثالثة وتضم مصر وفلسطين وموريتانيا والعراق.

البطولة العربية لكرة قدم الصالات

أقيمت النسخة الأولى من البطولة العربية في القاهرة عام 1998 ، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وفاز المنتخب المصري بالمركز الأول والثاني المغرب والثالث ليبيا.

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية أيضا في القاهرة، وشارك فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب وفاز منتخب المغرب بالمركز الثاني ومنتخب لبنان في المركز الثالث ومنتخب ليبيا في المركز الرابع.

بينما استضافة ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك في منافساتها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، إذ توج المنتخب الليبي باللقب.

بعد ذلك عادت البطولة إلى مصر عام 2008 بنسختها الرابعة وشارك في منافساتها منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وفاز أيضا المنتخب الليبي باللقب منتخب مصر في المركز الثاني ثم المنتخب الأردني في المركز الثالث، وبعد ذلك عادت البطولة مجددا إلى القاهرة، التي استضافت النسخة الخامسة عام 2021، حيث شارك في منافساتها منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والمغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، إذ فاز باللقب المنتخب المغربي.