طريقة استخراج نتائج الثالث المتوسط 2023 في العراق وزارة التربية العراقية ونتائجنا

نتائج الثالث المتوسط 2023 في العراق قد تأجلت حيث تناقلت وسائل الإعلام في العراق اليوم، خبر تأجيل إعلان نتائج الثالث المتوسط 2023 إلى بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد قرار من لجنة التربية النيابية. وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن النتائج في وقت سابق اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من يوليو، ولكن تم تأجيل الإعلان بسبب قرار اللجنة وأعلنت لجنة التربية النيابية هذا القرار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ولم تذكر اللجنة الأسباب الحقيقية وراء قرار التأجيل. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد جديد لإعلان النتائج في وقت لاحق يذكر أن حوالي 1.3 مليون طالب وطالبة شاركوا في امتحانات الثالث المتوسط 2023 في العراق، وتنتظر هذه الجموع بفارغ الصبر الإعلان عن نتائجهم لمعرفة مصيرهم الدراسي.

نتائج الثالث المتوسط 2023 في العراق

أعلنت  رسميا لجنة التربية النيابية في العراق أنه قد تم تأجيل إعلان نتائج الثالث المتوسط 2023 إلى بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن كان من المفترض ان يتم الإعلان عن النتائج في وقت سابق اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من يوليو لم يتم الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا القرار، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد جديد لإعلان النتائج في وقت لاحق.

استخراج نتيجة ثالث المتوسط

يمكن الحصول على نتائج الثانوي وسوف يتاح الإعلان عن نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق على موقعي “نتائجنا” و”وزارة التربية العراقية”

  1. قم بزيارة الموقع الرسمي الخاص لوزارة التربية العراقية.
  2. أدخل اسم الطالب أو رقم الامتحاني.
  3. انقر على الزر المخصص لعرض النتائج.

الاستعلام عن النتائج عبر موقع نتائجنا

  1. أدخل إلى الموقع الرسمي لـ”نتائجنا” .
  2. اختر نتائج الصف الثالث المتوسط.
  3. حدد المحافظة المتعلقة من القائمة.
  4. أنقر على الزر “تنزيل” في الجانب.

سواء كان الطالب يريد الاستعلام عن نتائجه من خلال موقع وزارة التربية العراقية أو موقع نتائجنا، يجب عليه إدخال معلوماته الشخصية بدقة للحصول على النتيجة الصحيحة نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق تعد من أهم الأحداث التعليمية للطلاب وأولياء الأمور، حيث تمثل نتيجة جهد الطالب طوال العام الدراسي. وتساعد النتائج على تحديد مسار الطالب الدراسي المستقبلي واختيار التخصص الجامعي المناسب له.