موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وهل تم فتح الطيران بين مصر والسعودية اليوم

يتساءل الكثير من المواطنين يومياً , متي موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 , فقد أحاب المستشار كريم أبو السعود والملحق العمالي بالسفارة المصرية بالرياض , وأكد أن المملكة العربية السعودية تعمل جاهدة على تلقي الوافدين الحاصلين على جرعتين من لقاح كورونا داخل بلادهم على أن يتم تلقي جرعة اخرى داخل حدود المملكة العربية السعودية وتعد الجرعة الثالثة بمثابة جرعة تنشيطية, ونتابع معكم أهم تفاصيل عودة الطيران السعودي وفتح المنافذ أمام الوافدين فكونوا معنا عبر السطور التالية.
متي موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وهل تم فتح الطيران السعودي اليوم

متي موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

متي موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

موعد إعادة فتح الرحلات بين مصر والسعودية ، والذي يتم البحث عنه من قبل الكثيرين من الأشخاص حول الأخبار المتعلقة بإمكانية فتح الرحلات الجوية بين البلدين من عدمه ، حيث يشعر الكثير من المواطنين بالقلق من الموعد النهائي لفتح الرحلات الجوية السعودية بين مصر والسعودية ، والذي حددته جهات سعودية متخصصة بعد فترة طويلة من إغلاق الرحلات الجوية بين البلدين.

ستكون الرحلات الجوية بين مصر والمملكة العربية السعودية مفتوحة خلال الأيام القادمة ، حيث قدمت السلطات السعودية تسهيلات لاستيعاب المواطنين من وإلى مصر.

وقد تم العمل على تفعيل وتجهيز الرحلات الجوية لاستقبال الرحلات المصرية والتي تتراوح من 6 إلى 10 رحلات في اليوم من داخل مطار القاهرة الدولي.

ويتم استقبال هذه الرحلات في مدن مختلفة من المملكة في الدمام والرياض وجدة والقصيم.

وأوضح  المستشار أبو السعود أن السعودية ستسمح للمغترب المصري بالحصول على جرعة ثالثة “جرعتان داخل بلاده وأخرى في المملكة ، لأن الجرعة الثالثة جرعة منشطة للقاح” , ومن اللقاحات التي حددتها وزارة الصحة بالمملكة حتي يتثنى للمواطنين دخول أراضيها كانت كالتالي :

  • فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)،.
  • موديرنا (Moderna).
  • ساينوفاك (Sinovac)
  • أكسفورد استرازينيكا (Oxford-Astrazeneca).
  • جانسن (Janssen) وسينوفارم (Sinopharm).

شروط المملكة لعودة الوافدين لأراضيها

شروط عودة الطيران بين مصر والسعودية 2021 , أوضح الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض  أن الراغبين في التسجيل للعودة للمملكة يجب أن يقوموا أولاً بتسجيل بيانات اللقاح التي حصل عليها في بلده وذلك   من خلال  رابط وزارة الصحة السعودية ، بحيث تضاف الجرعات المتلقاه إلى تطبيق توكلنا حتى تتمكن من دخول أراضي المملكة , وتلخصت الشروط في الآتي :

  1. التأكد من دقة البيانات والمعلومات المدخلة ؛ حيث يؤدي إدخال معلومات غير صحيحة إلى رفض الطلب.
  2. وجود بطاقة هوية وطنية ، أو هوية مقيم لاستلام الطلب ، وأن تكون المستندات المضبوطة بصيغة PDF ، ويجب ألا يتجاوز حجمها الحد المطلوب.
  3. وشدد على ضرورة التأكد من استيفاء الشهادة لعدة متطلبات وهي: أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة سواء صدرت بإحدى اللغات: العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى العربية و أن الشهادة تحتوي بوضوح على اسم اللقاح والتاريخ ورقم الدفعة.
  4. يجب إرفاق نسخة من جواز السفر ونسخة من شهادة التطعيم بالطلب. لا يمكن إجراء طلب جديد إذا كان هناك طلب موجود. تتم مراجعة ومعالجة طلب المواطن في غضون 5 أيام عمل ، ويحتفظ المجلس الطبي بالحق في رفض أي طلب أو فرض متطلبات إضافية بناءً على ما تشعر أنه مناسب بعد مراجعته.
  5. وأوضح الملحق العمالي كريم أبو السعود أن هذا القرار يأتي بعد أيام قليلة من صدور تعميم من الجهات المختصة يسمح للمقيمين خارج المملكة بالعودة إلى شركات الطيران المباشرة التي تلقت جرعتين من اللقاح داخل المملكة قبل السفر.
  6. وقال المستشار أن الالتزام بالضوابط والشروط المعلنة من قبل الجهات المختصة بالمملكة وتلقي اللقاحات التي حددتها المملكة تجعل من موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 أنفراجه قريباً.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.