عاجل آخر أخبار زيادة الضمان الاجتماعي المطور 1445 بشرى سارة صرف المعاشات مرتين بأغسطس لهذا السبب

وضحت خدمة المستفيدين آخر أخبار زيادة الضمان حيث تفصلنا أيام قليلة عن إيداع وزارة الموارد البشرية راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين المؤهلين للدفعة20 لشهر أغسطس، وتداول العديد من المستخدمين لمنصات التواصل خبر زيادة الضمان الاجتماعي المطور، حيث خرجت وزارة الموارد البشرية لتوضيح حقيقة هذا الأمر، وإليكم أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر في السطور التالية.

آخر أخبار زيادة الضمان الاجتماعي المطور

انتشر في الساعات الماضية خبراً يفيد بزيادة الضمان الاجتماعي المطور والمقدر بقيمة 100 ريال للعائل 550 ريال للتابع، ولكن قامت وزارة الموارد البشرية بنفي هذا الخبر حيث جاءت هذه الزيادة خاصة ببعض المستفيدين الذين انتقلوا من النظام القديم إلى الجديد، مع العلم زيادة الراتب في النظام المطور عن النظام القديم بنسبة تقدر ب 20% للعائل وبنسبة 96% للمعيل.

والجدير بالذكر أن هناك زيادة بقيمة 650 ريال سعودي ولكن فقط للمنتقلين من الضمان القديم إلى المطور، بينما المستفيدين من الضمان الجديد يحصلون على راتبهم مضافاً إليه الزيادة منذ البداية.

هل صحيح صدر قرار بزيادة جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2023؟
هل صحيح صدر قرار بزيادة جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور لشهر أغسطس 2023؟

 قيمة راتب الفرد في الضمان الاجتماعي

يقدر راتب المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم بقيمة 500 ريال سعودي ولكن عقب الانتقال من الضمان القديم إلى المطور زاد الراتب إلى الضعف بقيمة 1100 ريال سعودي علماً بأن جميع المسجلين في الضمان القديم أو المطور سواء من قاموا بالانتقال من الضمان القديم إلى الجديد أو المسجلين للمرة الأولى في الضمان المطور، يحصلون على الراتب بالقيم التالية:

  • يحصل الفرد على 1100 ريال.
  • يحصل الفردين على 1650 ريال.
  • بينما يحصل 3 أفراد على 2200 ريال.
  • يتقاضى 4 أفراد مبلغ 2750 ريال
  • يتقاضى 5 أفراد مبلغ 3300 ريال.
  • يحصل 6 أفراد على 3850 ريال.
  • بينما يحصل 7 أفراد على 4400 ريال.
  • ويحصل 8 أفراد على 4950 ريال.
  • يتقاضى 9 أفراد مبلغ 5000 ريال.
  • يحصل 10 أفراد على 5000 ريال.
  • يتقاضى 11 فرد مبلغ 5000 ريال.
جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور
جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور

بشرى سارة صرف المعاشات مرتين بأغسطس

يحصل المؤهلين على راتب الدفعة 20 من الضمان الاجتماعي يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023م، وفي نفس الشهر يُصرف دعم سبتمبر يوم 31 أغسطس لمصادفة يوم 1 سبتمبر مع عطلة رسمية وهو الجمعة نهاية الأسبوع.

زيادة الضمان الاجتماعي المطور
زيادة الضمان الاجتماعي المطور

كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي

يرغب العديد من الأفراد والعائلات في معرفة نتائج التسجيل في برنامج الضمان وكشفت الوزارة أن الاستعلام يكون من خلال الخطوات التالية:

الانتقال إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، انقر فوق رمز الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية. اضغط على أيقونة الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي، أدخل اسم المستخدم في الحقل المخصص، الرجاء إدخال كلمة المرور الصحيحة، تحقق من رمز التحقق المعروض على الشاشة، قم بالنقر فوق زر عرض، سيتم عرض جميع المعلومات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور.