يعني خلاص وقف حساب المواطن وهذا الشهر الأخير؟.. خدمة المستفيدين تُجيب على مستفيد

تساءل مستفيد على حسابه الشخصي على تويتر بشأن  هل سيتم وقف حساب المواطن؟ وهل هذا هو الشهر الأخير للبرنامج؟، وعلى الفور أجابت خدمة المستفيدين على المواطن كي يتم التعرف على الوضع بشكل صحيح ولا يتم إساءة الفهم من قبل أي من المواطنين، حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم برامج المساعدات المالية حيث يستهدف الفئات الفقيرة والمحتاجة والتي لا يكفيها راتبها الشهري لسد احتياجاتها الهامة من مأكل ومشرب ومسكن، وخلال المقال التالي سنتعرف على الإجابة.

  هل سيتم وقف حساب المواطن؟

من ضمن أهم الأسئلة التي تساءل عنها المواطنين خلال هذه الفترة يعني خلاص وقف حساب المواطن وهذا الشهر هو الأخير؟، حيث يعتقد المواطنين بأن هذا الشهر الأخير للراتب الأساسي للبرنامج ولكن هذه المعلومة خاطئة، فهذا الشهر هو الأخير لصرف الدعم الإضافي الذي صرح به خادم الحرمين الشريفين.

الملك سلمان بن عبد العزيز في شهر مارس الماضي فقط وليس المعاش الأساسي، حيث كانت إجابة خدمة المستفيدين بأن حساب المواطن لا يزال قائم مع العلم بأن هناك مراجعة تتم بصوة دورية من أجل دراسة ضوابط وإجراءات الدعم، بحيث إذا تم إجراء أي تعديل أو تغيير فإنه سيتم التصريح به من خلال القنوات الرسمية المعتمدة من قبل البرنامج.

متى دراسة الأهلية في حساب المواطن؟

وبعد التعرف على  ما هل سيتم وقف حساب المواطن أم لا ؟، قام البرنامج بالتأكيد على أن دراسة الأهلية تتم في يوم 10 من كل شهر ميلادي على أن تظل مستمرة لمدة شهر كامل، فالبرنامج يعمل جاهدًا على إجراء دراسة شاملة لكافة بيانات المتقدم، وبعدما يتم الانتهاء من الدراسة بصورة رسمية يتم الإعلان عن نتيجة الأهلية، وهي إما تكون مؤهل أم غير مؤهل، إذا كان مؤهل ينزل له راتب البرنامج في الشهر التالي تحديدًا في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال كان غير مؤهل فيمكنه تقديم اعتراض والذي يحتاج إلى فترة 3 شهور  كي يتم الإعلان عن نتائج الاعتراض ضمن دورة الأهلية.