متى الإجازة المطولة ألترم الثالث 1444 وانتهاء الاختبارات النهائية ؟ التعليم السعودي يجيب

يرغب الطلاب في معرفة متى الإجازة المطولة ألترم الثالث والأخير للتعليم السعودي، فالطلاب الآن بمرحلة الدراسة للفصل الدراسي الثالث والذي بدأ في عشرين من شعبان الماضي والموافق للتاني عشر من مارس 2023 ، وقد تخللته إجازة عيد الفطر المبارك والتي كانت من نهاية دوام الطلاب ليوم الخميس الثاني والعشرون لرمضان والثالث عشر من أبريل.

متى الإجازة المطولة ألترم الثالث

أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية متى الإجازة المطولة ألترم الثالث لطلاب المراحل التعليمية ، إذ يعد الفصل الدراسي الثالث هو آخر مراحل الدراسة بالعام، والتي تقسم إلى ثلاث مراحل تنتهى باختبارات خاصة بالمواد التي درست فيه، كما يوجد بكل فصل منها إجازة مطولة للأسبوع، وعن الإجازة المطولةالقادمة للأسبوع فسوف يحصل عليها الطلاب في يوم الأحد والاثنين الموافقين للثامن والعشرون والتاسع والعشرون من شهر مايو الحالي، ويكون موافق ليوم الثامن والتاسع من ذي القعدة.

التعليم السعودي
التقويم الدراسي

التقويم الدراسي

من المعروف أن الدراسة بهذا العام قد بدأت في يوم الثامن والعشرون من شهر أغسطس عام 2022 وكان مصادف لليوم الأول من محرم 1444.

  • و بدا الطلاب بدراسة الفصل الدراسي الأول الذي بدأت الإجازة له عقب أداء الاختبارات في يوم الثلاثون من ربيع ثان وموافق ليوم الرابع والعشرون من نوفمبر 2022 .
  • وكانت العودة إلى الدراسة في مقررات الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد العاشر من جمادى وال الرابع من ديسمبر.
  • لتبدأ إجازة الفصل في يوم العاشر من شعبان 1444 الثاني من شهر مارس 2023,
  • ثم يعود الطلاب للمرة الثالثة إلى دراسة الفصل الثالث فى العشرون من شعبان ويستمروا في الدراسة إلى بدء امتحانات نهاية العام “الاختبارات النهائية” .

اختبارات نهاية العام 1444

تم الإعلان رسميا من قبل وزارة التعليم عن موعد الاختبارات النهائية لعام 1444 لتكون في يوم الاثنين الموافق للثاني عشر من شهر يونيو 2023 ، والذي يوافق هجريا الثالث والعشرين من ذي القعدة، لتستمر الاختبارات النهائية لمدة عشر أيام متواصلة لينتهى الطلاب منها في يوم الثاني والعشرين من يونيو الموافق أربعة من شهر ذي الحجة، وعليه أشارت الوزارة إلى أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج للاختبارات النهائية بذات اليوم في 4 ذو الحجة لتبدأ الإجازة المطولة 1444.