هل يستمر الدعم الإضافي بعد نهاية تمديده في السعودية؟ حساب المواطن يُجيب

قام برنامج حساب المواطن بالإجابة عن تساؤل هل يستمر الدعم الإضافي بعد نهاية تمديده؟ حيث أن جميع المستفيدين يأملوا أن يستمر صرف الدعم الإضافي، والذي استمر لمدة عام كامل منذ يوليو للعام 2022 م وتم صرفه بأمر ملكي، ويذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يستمر الدعم الإضافي بعد نهاية تمديده

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل يستمر الدعم الإضافي بعد نهاية تمديده؟ ليتم الرد والتوضيح أن الدعم الإضافي تنفيذا للأمر الملكي تم صرفه حتي دفعة شهر يوليو للعام 2023 م، وفي حالة إصدار أي أوامر جديدة بشأن الدعم الإضافي سوف يوضح البرنامج ذلك بشكل رسمي من خلال القنوات الإلكترونية الرسمية.

هل صك حصر الورثة من المستندات المطلوبة لاستحقاق الدعم

أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن في السعودية علي تساؤل أحد الأشخاص هل صك حصر الورثة من المستندات المطلوبة لاستحقاق الدعم؟ ليتم الرد والتوضيح أن صك حصر الورثة ليس من المستندات المطلوبة لإثبات الاستقلالية، ولهذا السبب يتم رفضه عند تقديمه عند التسجيل كمستقل في حساب المواطن، فإن مستند إثبات الاستقلالية لابد أن يكون باسم مقدم طلب الحصول علي الدعم.

شروط حساب المواطن الجديد

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن الجديد في المملكة، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص الذي يقوم بالتقدم من أجل الحصول علي دعم برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.