إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تصاميم الصالة الثانية بمطار العلا الدولي وجعل العلا محطة لوجستية عالمية

شهد مطار العلا مؤخرا العديد من المشاريع التطويرية، من بينها التوسعة الشاملة التي أجرتها الهيئة الملكية لمطار العلا ليصبح خامس أكبر المطارات في المملكة العربية السعودية، لذلك ومن خلال موقعنا سوف نقدم لكم كافة التفاصيل عن إعلان الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تصاميم الصالة الثانية بمطار العلا الدولي.

تصاميم الصالة الثانية بمطار العلا الدولي

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن تصاميم الصالة الثانية بمطار العلا الدولي، وذلك على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وتشكل التصاميم التي تم الإعلان عنها بعد منافسة عالمية جمعت بيوت التصميم الكبرى إضافة نوعية ضمن نطاق مشروع المطار، كما أن توسعة المطار وفق تصميماته تعكس التراث العمراني العريق للعلا فضلا عن الانسجام مع البيئة الطبيعية والثقافية.

هدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا

تهدف الهيئة الملكية لمحافظة العلا إلى ربط الاتصال الجوي بمختلف الوجهات الدولية والمحلية وجعل العلا محطة لوجستية عالمية في شمال غرب المملكة، حيث ستمكن التوسعة الجديدة من رفع قدرة مطار العلا الدولي من 400 ألف مسافر إلى 6 مليون مسافر سنويا.

تصاميم الصالة الثانية بمطار العلا الدولي وعناصر التوسعة المطورة

تشمل عناصر التوسعة المطورة وفق تصميمها الجديد فندقا ومنتجعا صحيا والعديد من الخدمات والمرافق التي من شأنها تعزيز تجربة زيارة العلا والتي تبدأ من المطار مع دمج أكبر متحف مفتوح في العالم، بالإضافة إلى النظام المتكامل من البنية التقنية والمعدات الحديثة وفق أعلى المعايير العالمية.

مواكبة النمو المتوقع للحركة الجوية

تعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا على مواكبة النمو المتوقع للحركة الجوية في العلا كوجهة عالمية، بما يحقق رؤية العلا بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030، وبما يتناسب مع هوية المحافظة بهدف إبراز الجوانب الحضارية والثقافية والبيئية.

مطار العلا خلال السنوات الماضية

شهد مطار العلا الدولي خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع التي تساهم في زيادة فعالية استقبال المسافرين وتقديم الخدمات لأهالي وزوار العلا، حيث انضم إلى قائمة المطارات الدولية في شهر مارس عام 2021، كما ارتفعت المساحة الإجمالية للمطار إلى نحو مليونين و400 ألف متر مربع. مربعة الشكل، بينما يتسع سطح الطيران بالمطار 15 طائرة في نفس الوقت.