خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس

ينتظر العديد من الطلاب نتيجة الثانوية العامة اليمن 2023 من أجل الشعور بالأمان على مستقبلهم وتحديد مسارهم الجامعي وبناءً على ذلك يحدد المسار الوظيفي الذي سيتبعه الطالب بعد إكمال المسار التعليمي، حيث أن مجموع الدرجات(النسبة المئوية) التي حصل عليها الطلاب من شهادة الثانوية العامة هي التي تحدد قبول الطالب في كلية معينة بالجامعة.

نتيجة الثانوية العامة اليمن 2023 برقم الجلوس

تستعد وزارة التربية والتعليم اليمنية لتحميل نتائج الطلاب على الإنترنت لمنع اكتظاظ المدارس، حيث تقوم الوزارة برفع وتحميل الدرجات على موقعها الإلكتروني، بحيث يمكن لكل طالب الحصول على درجاته الخاصة من خلال رابط الاستفسار عن شهادة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس  على موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.

كيفية الاستعلام عن النتيجة 

تتيح وزارة التربية والتعليم اليمنية لأولياء الأمور والطلاب فرصة الوصول إلى نتائج امتحانات الثانوية العامة لقسمي العلمي والأدبي باتباع سلسلة من الخطوات البسيطة التي نصفها إلكترونيًا من خلال الدخول إلى موقع الوزارة:

  • استخدم Google لتسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.
  • ثم اختر قسم العلوم أو الأدب.
  • وبعد ذلك اختر السنة الدراسية.
  • ثم أدخل رقم الجلوس.
  • ضع علامة في المربع “أنا لست روبوت”
  • ثم اضغط على “بحث”.

موعد إعلان النتيجة 

ستقام امتحانات الثانوية العامة في جميع محافظات الجمهورية اليمنية في الفترة من 6 مايو 2023 إلى 27 مايو 2023.

كما ستقوم وزارة التربية والتعليم اليمنية بإجراء التصحيحات ومراقبة الدرجات والمراجعات.

ومن المتوقع أن تنشر وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم اليمنية خلال أيام قليلة، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور من مواكبة نتائجهم.

لا تزال النتائج قيد الإعداد، وبمجرد الموافقة عليها، سيتم تحميلها عبر الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني أعلاه، متمنيًا لجميع الطلاب استمرار النجاح والتميز.

في الساعات القليلة الماضية، ظهرت أنباء عن إطلاق نتيجة الثانوية العامة في اليمن، لكن عندما تقدمت وزارة التربية والتعليم اليمنية للرد على الأخبار.

فكان هناك حالة من التوتر والقلق لدى العديد من الطلاب وأولياء الأمور، ولم يتم تفعيل رابط النتيجة حتى الآن.