موعد ظهور نتائج شهادة التعليم الأساسي دورة عام 2023 .. ورابط نتيجة الصف التاسع سوريا

تساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن موعد ظهور نتائج شهادة التعليم الأساسي دورة عام 2023، حيث زاد البحث حول رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023؛ ووفقًا لتصريحات غرف المتابعة المركزية والفرعية في المحافظات، فقد جاءت الأسئلة في الامتحانات متوازنة ومناسبة لقدرات الطلاب ومستوياتهم، ولم ترد أي شكاوى للجان المتابعة المركزية بخصوص الامتحانات.

موعد ظهور نتائج شهادة التعليم الأساسي دورة عام 2023

والجدير بالذكر أن امتحانات طلاب شهادة التعليم الأساسي اكتملت اليوم، كما انتهت أيضًا امتحانات شهادة الدراسة الإعدادية الشرعية، في دورة 2023، يوم الاثنين الموافق 26/6/2023. وتقوم لجان التصحيح المنتشرة في جميع المحافظات السورية (حلب، حمص، دمشق، حماة، اللاذقية، دير الزور، السويداء، الرقة، الحسكة، ريف دمشق، درعا، إدلب، طرطوس، القنيطرة) بتصحيح أوراق الامتحان للطلاب والطالبات، والعمل على الانتهاء من التصحيح وتسجيل الدرجات وفقًا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التربية السورية. ونود أن نوضح أننا هنا في موقع ثقفني نتابع المواقع الرسمية السورية لنقدم لكم آخر التحديثات بشأن نتائج الصف التاسع في سوريا لعام 2023 برقم الاكتتاب.

رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2023

وأتاحت وزارة التعليم السورية إمكانية الاطلاع  على نتائج التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية الرسمي، والجدير بالذكر أن امتحانات شهادة التعليم الأساسي لهذا العام قد بدأت يوم الخميس الموافق 8 يونيو بمواد التفقد اليومي والاجتماعيات، وانتهت في يوم الأحد 25 من نفس الشهر بامتحان اللغة العربية،  وبالنسبة لامتحانات شهادة الدراسة الإعدادية الشرعية فقد بدأت يوم الثلاثاء 6 يونيو بأداء مادتي التفقد والتفسير، وانتهت يوم الإثنين 26 يونيو 2023 بامتحان مادة الحديث الشريف.

نتيجة الثانوي العام 2023 سوريا

والجدير بالذكر أن سيتم الحصول على نتائج الصف التاسع لعام 2023 عبر الاكتتاب الإلكتروني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ادخل على موقع الوزارة الإلكتروني.
  • ثم قم بالنقر على رمز “النتائج الامتحانية” في أعلى الصفحة الرئيسية.
  • ومن ثم قم باختيار نتائج التاسع 2023.
  • وللحصول على نتائج الاختبارات الشرعية للمرحلة الإعدادية في سوريا لعام 2023 متاحة الآن عبر الرقم المخصص للتسجيل، يتوجب عليك اختيار بين سنة مدنية حسب الرقم أو شرعية حسب الرقم.
  • ونتائج الصف التاسع عام 2023 سوريا، عن طريق إدخال رقم الاكتتاب واختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، ثم اضغط على أيقونة “استظهار النتيجة”.