كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة؟ البرنامج يوضح قبل الإعلان عن الأهلية بساعات

أوضح برنامج حساب المواطن الرد الحاسم على احد المواطنات السعوديات الذي يتساءلون عن كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة؟ فقد أشار بأنها تكون عائل رئيسي في الأسرة من 300 ريال سعودي وحتى 400 ريال سعودي، وذلك يتوقف عليه توافرها للشروط المطلوبة بالإضافة إلى توافر شروط الاستحقاق، وأيضا يوجد تأثير على مبلغ الدعم في حالة وجود دخل شهري مذبذب أو دخل شهري يصل للحد المانع.

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة؟

تتساءل العديد من السيدات المطلقات في المملكة عن المبلغ المخصص لهم من راتب حساب المواطن، وعلى أن يصل إلى 400 ريال سعودي، وذلك في حالة أن كانت تتوافر لديها كافة الشروط المطلوبة وأيضا شروط الاستحقاق، وفى حالة وجود دخل شهري لأحد التابعين من الممكن أن يتأثر المبلغ الشهري لحساب المواطن الخاص بالمستفيدة الرئيسية، لذا يرجي على المطلقات أن يقومون بتحديث مستمر في البيانات عند حالة تغيرها في الجهات المختصة وذلك من اجل استمرارية الدعم؟

متى تكون الزوجة مستفيد رئيسي في الأسرة؟

أوضحت خدمة المستفيدين بان تكون الزوجة مستفيدة رئيسية من برنامج حساب المواطن في حالة أن كان الزوج فاقد الأهلية، او تكون متزوجة من رجل غير سعودي، أو يكون زوجها غائب، أو زوجها سجين، ولكن أيضا يجب أن يتم تأكيد وتوافر ذلك من خلال المستندات الموثقة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية وفى حالة عدم إثبات ذلك سوف يتم امتناع التسجيل عن الزوجة.

شروط حساب المواطن للمرأة

قد أوضح برنامج حساب المواطن بتواجد العديد منا لشروط التي يجب أن يتم توافرها في حالة التسجيل في البرنامج، وعلى أن تتمثل في التالي وهي:

  • أن تكون سعودي الجنسية.
  • أن تكون مقيمة في المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن لا تكون مقيمة في دار الإيواء أو الرعاية الصحة.
  • يجب أن تتوافر كافة الشروط المطلوبة متوافق عليها من الجهات المختصة في المملكة السعودية.
  • يرجي تحديد الحالة الاجتماعية لها من خلال المستند الرسمي.
  • يشترط على المرأة أن تقوم بتحديد التابعين في الأسرة والدخل الشهري الخاص لهم وأيضا أعمارهم.
  • يرجي توافر حساب بنكي متطابق مع البيانات الخاصة بالمتقدمة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.