مبادرة أسرة مستقرة.. برعاية سند محمد بن سلمان لدعم الأم والطفل

بهدف بناء مجتمع حيوي وفعال أطلق برنامج “سند محمد بن سلمان” مبادرة أسرة مستقرة، تلك المبادرة الطموحة التي تهدف إلى الوصول نوعيًا إلى مجموعة واسعة من المستفيدين سواء من الذكور والإناث، من خلال حزمة متنوعة ومدروسة من المنتجات والمشاريع تساعد مجموعة واسعة من المبادرات الأهلية والاجتماعية غير الهادفة للربح، بما يؤدي إلى تمكين القطاع من دعم استقرار الأسرة السعودية، وتنمية الوعي المجتمعي لكل من الأم والطفل، وكذلك من يعملون في قطاعهم بشكل شامل.

مبادرة أسرة مستقرة

يأتي اهتمام برنامج سند محمد بن سلمان بإطلاق المبادرة في ترجمة لحرص ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان على ضرورة التمكين المؤسسي الفعال للمبادرات الاجتماعية غير الهادفة للربح، خاصة في مجالات الطفولة والأمومة واستقرار الأسرة، من أجل بناء مجتمع حيوي وفعال، نواته الأسرة المستقرة السعيدة.

تعمل المبادرة على دعم جهود 6 جمعيات خيرية على مستوى مناطق المملكة، تعمل في مجال دعم وتثقيف الأمهات الجدد واللاتي على وشك أن يصبحن أمهات، خاصة في مجال الصحة والأسرة. التعليم فيما يتعلق بمتطلبات الطفولة المبكرة وصحة الرضع وما إلى ذلك.

وهي تندرج تحت موضوع التعليم والتغذية، وقد بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين 1946.

محفظة مشروعات المبادرة

تشمل محفظة مبادرة أسرة مستقرة حوالي 9 مشاريع متخصصة، يستهدف معظمها الأمهات اللاتي على وشك أن يصبحن أمهات، منها ما يلي يلي

  • مشروع “الحلم” الذي يدعم فيه برنامج سند محمد بن سلمان ارتباط المتابعة الطبية بالانجاب، جراء عمليات جراحية لمن تأخر الإنجاب بالشراكة الفعالة مع أبرز المراكز الطبية العاملة في المجال.
  • مشروع “الأم لأول مرة” و “تعليم القيم” اللذان تنظمهما جمعية الأم المبدعة بدعم من البرنامج، لتقديم سلسلة من الورش التثقيفية والإرشادية للأمهات والأمهات الجدد، بهدف تثقيفهن وتأهيلهن نفسياً وطبياً واجتماعياً على أيدي مدربين محترفين وطبيبات متخصصات في المرحلة الأولى من الحمل وما قبل الإنجاب.
  • دعم مشروع “اكتئاب ما بعد الولادة” ومبادرة “سيطرتي” التي تهتم بالفهم و محاربة الأعراض الأكثر شيوعًا في فترة ما بعد الولادة، يتم تقديم هذين المشروعين على أيدي متخصصين، وفقًا لأفضل الممارسات في المجال.