متى موعد اعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات للطلاب والطالبات 1445؟

حالة من القلق والترقب تسود ما بين الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية في انتظار موعد اعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات بالرياض، وقد أوضحت اللجنة الإشرافية أنه من المقرر الإعلان عن نتائج القبول للطلاب في جامعات الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وغيرها.

متى موعد اعلان نتائج القبول الموحد بالجامعات للطلاب 

من المقرر أن يتم إعلان نتائج القبول اليوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر يوليو 2023 وذلك من خلال بوابة القبول الإلكتروني بعد تأكيد القبول والفرز للطلاب المتقدمين للكليات الصحية.

وقد أفادت اللجنة أن آخر موعد من أجل تأكيد القبول للفرز في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا ويتم إلغاء القبول في حالة لم يتم التأكيد من قبل الطلاب يوم الأحد الموافق 30/7/2023م.

أما موعد إعلان النتائج وبدء تأكيد القبول للفرز الأخير من المقرر له يوم الخميس الموافق 3/8/2023م  السادس عشر من شهر محرم وأخر موعد لتأكيد القبول في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا من يوم الأحد الموافق 6/8/2023 وفي حالة لم يتم التأكيد يتم إلغاء القبول.

إعلان نتائج القبول الموحد للطالبات 1445 

أفادت اللجنة الإشر افية للقبول الإلكتروني الموحد أنه من المقرر إعلان القبول المبدئي للطالبات اليوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر يوليو 2023 وأخر موعد لتأكيد القبول في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا الموافق 30/7/2023م.

وأوضحت اللجنة أنه يجب على كافة المقبولين الإسراع في الدخول إلى حساب الطالب أو الطالبة في البوابة قبل نهاية الموعد المحدد حتى لا يتم استبعادهم.

بوابة القبول الموحد للطلاب والطالبات 

تضم بوابة القبول الموحد العديد من الجامعات بالمملكة العربية السعودية للطلاب ومنها:

  • الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
  • وجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، وجامعة شقراء، وجامعة المجمعة، والكليات التقنية بمدينة الرياض.

أما الجامعات المخصصة للطالبات فهي كالآتي: 

الملك سعود، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والكلية التقنية بمدينة الرياض.