مؤشرات تنسيق الجامعات الأهلية للعام الجامعي 2020 /2021

تنسيق الجامعات الأهلية 2021، الكثير من الطلاب وذويهم  يتساءلون عن موعد قبول الجامعات الأهلية والتي تقبل طلبة وطالبات الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وشهادة المعادلة الذين قاموا بتسجيل الرغبات حتى الثانية عشر ظهرا من يوم 28 أغسطس 2021، وقد أعلن مكتب تنسيق الجامعات الأهلية أن موعد الإمتحانات تم تحديده يومي الأربعاء والخميس الموافقين الأول والثاني من سبتمبر للعام الجاري ،المزيد من التفاصيل نعرضها لكم في هذا المقال.

تنسيق الجامعات الأهلية 2021

وقد جاءت التصريحات من داخل مكتب تنسيق الجامعات الأهلية أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة امتحانات القبول التي تستمر حتى يوم السادس من سبتمبر لتظهر يوم الثامن من نفس الشهر.

كما أكد مكتب تنسيق الجامعات الأهلية أن فتح باب التسجيل للطلبة الراغبين بالالتحاق بأحد الجامعات الأهلية الأربعة مازال مستمر حيث يخوض الطلاب الإمتحانات المعرفية واختبارات التفكير النقدي اللازمة لذلك ويتم تنسيق الطلاب في هذه الجامعات.

موعد تنسيق الجامعات الأهلية 2021

من المتوقع اختلاف تنسيق الجامعات الأهلية لعام 2020 عن الأعوام السابقة، حيث تنخفض نسبة التنسيق للقبول بالجامعات الأهلية كما يلي:

  • كلية الطب البشري بمجموع 95 %.
  • كلية طب الأسنان والعلاج الطبيعي كلية الصيدلة بمجموع 90 %.
  • كليات الطب البيطري والهندسة بمجموع 80 %.
  • كلية التكنولوجيا الحيوية علوم الحاسب وكلية الفنون التطبيقية وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بمجموع 70 %.
  • كليات الإقتصاد والترجمة وكلية الإعلام و كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بمجموع 65 %.
  • كلية الزراعة بمجموع 55 %.
  • ويعتمد القبول في الجامعات الأهلية على المجموع الاعتباري للطالب حيث يحسب مجموع الطالب في الشهادة الثانوية العامة أو الأزهرية مضاف إليه درجات الاختبار الالكتروني حيث نسبة 25% للإختبار المعرفي و 5% للتفكير النقدي.
  • وكما ذكرنا أن تنسيق المرحلة الأولى قد انتهى يوم 28 أغسطس وكان الحد الادنى لشعبة علمي علوم في هذه المرحلة هو 88.41% ،بينما شعبة العلمي رياضة الحد الأدنى بنسبة 80%، أما القسم الأدبي في الحد الادنى من المرحله الأولى 65.73% ،حيث تقبل الجامعات الأهلية وهي جامعة الملك سليمان وجامعة العلميين و جامعة الجلالة والمنصورة الجديده الطلاب من هذه المجاميع.