اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس رسميا عبر الموقع الرسمي

أعلن الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 مساء يوم الأحد 30 يوليو، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. وقدم الوزير التهنئة لجميع الطلاب والطالبات الذين أدوا امتحانات الصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2022-2023، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتوفيق في مسارهم التعليمي بالمرحلة الجامعية.

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

يشهد محرك البحث جوجل عمليات بحث عديدة عن رابط نتيجة الثانوية العامة للعام 2023، والتي من المتوقع الإعلان عنها خلال الساعات القليلة المقبلة، وتنصح وزارة التربية والتعليم الجميع بالتحلي بالصبر وعدم الانصياع للشائعات، حتى يتسنى للوزارة الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي ودقيق.

  • ويمكن للطلاب الاطلاع على النتائج عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمركز معلومات وزارة التربية والتعليم، حيث يتم الوصول إلى رابط الثانوية العامة للاستعلام عن النتيجة.
  • وعند الدخول إلى الصفحة، يجد الطالب بأعلى الشاشة أيقونة جهة اليمين باسم “بوابة الثانوية العامة”، ويتم الضغط عليها للوصول إلى رابط النتيجة، ولكن يتم تفعيل هذا الرابط بعد الإعلان عن النتائج بشكل رسمي.
  • يحتوي الرابط على توضيحات من الوزارة بشأن جميع أرقام الجلوس ومقر الامتحانات، بالإضافة إلى جدول امتحانات الثانوية العامة وجدول الطلاب المتفوقين والطلاب المكفوفين.
  • وعند الدخول للاستعلام عن النتيجة، يتوجب على الطالب إدخال رقم الجلوس الذي استخدمه أثناء أداء الامتحانات، ومن ثم النقر على كلمة “أعرض النتيجة” للاطلاع عليها.
  • وتجدر الإشارة إلى أنه بإمكان الطلاب الاطلاع على نتائج الثانوية العامة للقسمين العلمي والأدبي بنفس الطريقة المذكورة، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم. ويتم الإعلان عن النتائج بشكل رسمي ودقيق في الوقت المحدد.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

تسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة لعام 2023، وذلك تمهيداً لعرضها على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القليلة القادمة.

  • ووفقًا لتلك التوقعات، فإن نسبة نجاح اللغة الأجنبية الأولى والثانية تصل إلى 91%
  • فيما تصل نسبة النجاح في مادة اللغة العربية إلى 90%.
  • وبالنسبة لمواد العلوم، فإن نسبة النجاح في مادة الفيزياء تصل إلى 91%، في حين تسجل مادة الكيمياء نسبة نجاح بلغت 88%.
  • وأما بالنسبة لمادة الرياضيات التطبيقية، فقد بلغت نسبة نجاحها 88%.