“احصل الآن” رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم وزارة التربية والتعليم

رابط نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 لجميع طلاب مصر  برقم الجلوس والاسم، يستعر موقع مصر مكس جميع الخدمات التعليمية اللازمة لطلاب الثانوية العامة لعام 2023. يوفر الموقع جميع التفاصيل والمعلومات المطلوبة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 برقم الجلوس والاسم يمكن الآن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الثانويه العامه من خلال رابط الحصول على النتائج عبر بوابة الفجر. تمت المصادقة الرسمية من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وهي الآن متاحة للجميع بشكل حصري.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 حصريًا من خلال بوابة الفجر هي كالتالي: أولاً، قم بالدخول على رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة  بعدها، أدخل رقم جلوسك في المستطيل المخصص لرقم الجلوس. ثم، أدخل الكود الرقمي المكون من الحروف والأرقام بدقة واضغط على عرض النتيجة. ستظهر لك درجاتك بالتفصيل ومجموعك الكلي كطالب أعلن الدكتور رضا حجازي عن نتائج الثانوية العامة الدور الأول لعام 2022/2023 وتمت الموافقة عليها بنسبة نجاح تبلغ 78.8% عندما قام الدكتور رضا حجازي بتهنئة أوائل الثانوية العامة عبر الهاتف، أعرب عن سعادته بإنجازاتهم المتفوقة واحتلالهم لمراكز متقدمة، وتمنى لهم مواصلة التفوق والنجاح في الدراسة الجامعية.

مدي صحة تسريب الثانوية العامة

صرح مصدر رسمي في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه لا صحة لما يتم تداوله حول تسريب نتائج الثانوية العامة 2023 من داخل مركز التحكم وتأكد المصدر من عدم صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو تسريب نتيجة الثانوية العامة لعام 2023. ونصح المصدر طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعدم الانجراف وراء تلك الصفحات نظرًا لأنها تشوش فقط الرأي العام.

توزيع درجات الثانوية العامة

يتم توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 على النحو التالي: يبلغ المجموع الكلي لنتيجة الثانوية العامة 410 درجة. نفترض أن يحصل الطالب على 300 درجة، ثم نقوم بحساب النسبة المئوية للنتيجة عن طريق ضرب 300 في 100 وقسمته على 410. كما يتم توزيع الدرجات على المواد المختلفة على النحو التالي: اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، فيزياء 60 درجة، كيمياء 60 درجة، علوم الحياة 60 درجة، علوم الأرض والبيئة 60 درجة، التاريخ 60 درجة، الجغرافيا 60 درجة، الفلسفة والمنطق 60 درجة، علم النفس والاجتماع 60 درجة، الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة، التفاضل والتكامل 30 درجة، الاستاتيكا 30 درجة، والديناميكا 30 درجة.