رابط وموعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023 تفصح عنه “وزارة التربية والتعليم”

بالتزامن مع اعتماد نتيجة الثانوية العام والتي تم اعتمادها في مساء أمس الإحد الموافق 30/7/2023 يزداد البحث من قبل الطلاب حول موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك من قبل الطلاب الراغبين في مراجعة الأوراق الامتحانية الخاصة بهم للتأكد من الدرجات والجموع الكلي الحاصلين عليه في نتيجة الدور الأول، وسوف نخبرك من خلال هذا المقال حول الرابط وموعد فتح باب التظلمات وكيفية تقديمها من خلال هذا المقال.

رابط تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه يتم تقديم التظلمات بصورة إلكترونية وذلك عن طريق إتباع هذه الخطوات:

  • قم بتسجيل الدخول إلى رابط تظلمات الثانوية العامة 2023.
  • سجل الدخول إلى الرابط من خلال البريد الموحد والذي يمكنك الحصول عليه من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
  • قم بتحديد المواد التي تريد تقديم تظلم لها بالإضافة إلى دفع الرسوم الخاصة بطلب التظلم.
  • سوف تحصل رسالة بيوم وتاريخ التظلم في الموعد المحدد يتم الذهاب إلى مقر التقدير المركزي من أجل الاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة بك بعد تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة بك وبولي الأمر.
  • اطلع على النسخة الضوئية ويتم كتابة الملاحظات والتوقيع عليها.
  • قم بإتباع الخطوات من أجل التسجيل.
  • يمكنك الاتصال برقم شكاوى الثانوية العامة والذي تم تخصيصه للتواصل مع الوزارة وهو رقم  19126″ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا.

موعد فتح باب تظلمات الثانوي العام 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر فتح باب التظلمات بنهاية هذا الأسبوع بدءًا من يوم الخميس المقبل الموافق 3 أغسطس 2023 ولمدة 15 يوم.

ويتم التظلم بصورة إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني ويحصل الطالب على صورة ضوئية من ورقة الإجابة الخاصة به على حسب تصريحات وزير التعليم.

رسوم التظلمات 

أوضحت الوزارة أنه ينبغي على الطالب الذي يريد التقدم بطلب التظلمات دفع رسوم وتقدر بنحو 200 جنيه مصري وذلك للمادة الواحدة التي يريد أن يقدم تظلم بها، على أن يتم سداد الرسوم بصورة إلكترونية من خلال العديد من المنافذ مثل ” فوري، أمان، أموال، البريد المصري، إيجي باي، ضامن، مصاري، سداد، طلقة وموجة”.