هل يؤثر امتلاك عقار مرهون على استحقاق الدعم حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن الإجابة عن تساؤل هل يؤثر امتلاك عقار على استحقاق الدعم؟ حيث أن هناك بعض من العوامل التي تؤثر علي استحقاق راتب حساب المواطن، فإنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل يؤثر امتلاك عقار مرهون على استحقاق الدعم

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل يؤثر امتلاك عقار مرهون على استحقاق الدعم حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه إذا العقار مرهون فإنه لا يتم الإفصاح عنه من ضمن بيانات العقارات حتي يتم الانتهاء من الرهن، ويقوم باختيار حالة السكن ملك.

هل يتعارض حساب المواطن مع حافز

ردت خدمة مستفيدين البرنامج علي تساؤل هل يتعارض حساب المواطن مع حافز؟ ليتم الرد والتوضيح أن حافز لا يؤثر علي حساب المواطن، حيث أن حافز منفصل عن حساب المواطن، ولكن تم التأكيد علي شرط تسجيل مستفيدي حافز في حساب المواطن، فإنه  يشترط أن يقوم بإجراء الإفصاح عن راتب حافز من ضمن مصادر الدخل في البرنامج، ويتم اختيار نوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل مخصص من برنامج حافز.

شروط استحقاق حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط استحقاق حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص الذي يقوم بالتقدم من أجل الحصول علي دعم برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.