هل دعم حساب المواطن مستمر للمستفيدين 2023 في السعودية؟ الموارد البشرية توضح

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن تساؤل هل دعم حساب المواطن مستمر؟ ويذكر أنه عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

هل دعم حساب المواطن مستمر

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن للعام الحالي 2023 م، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن تساؤل هل دعم حساب المواطن مستمر؟ ليتم الرد والتوضيح أنه قد تم يوم الأربعاء الموافق ال2 من شهر أغسطس للعام 2023 م ال15 من شهر محرم للعام 1445 هـ م صدور أمر ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله باستمرار صرف الدعم الإضافي لمدة شهرين.

تمديد حساب المواطن إلى متى

ردت وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية علي تساؤل أحد الأشخاص بعد صدور الأمر الملكي باستمرار صرف الدعم الإضافي متسائلا تمديد حساب المواطن إلى متى؟ ليتم الرد والتوضيح أنه حسب الأمر الملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله فإن الدعم الإضافي مستمر لمدة شهرين إضافيين أي حتي شهر سبتمبر للعام 2023 م، أي أن الدعم الإضافي سوف يتم صرفه في دفعة شهر أغسطس ال69 ودفعة شهر سبتمبر ال70 من حساب المواطن.

شروط استحقاق حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط استحقاق حساب المواطن بالسعودية، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص الذي يقوم بالتقدم من أجل الحصول علي دعم برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.