جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في جمهورية مصر العربية

قامت العديد من المدارس بنشر جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023 عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك،أيضًا إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن المتوقع أن تكون النتائج متاحة أيضًا في المدارس وفي هذا السياق، يقدم موقع “مصر ميكس” دعمًا لطلاب الثانوية العامة الذين لم يحالفهم الحظ في النجاح في الدور الأول.

تصريح وزير التعليم

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالموافقة على جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني سيبدأ موعد الامتحانات في 19 أغسطس الحالي، حيث ستكون أولى المواد هي اللغة العربية والتربية الدينية وستلي ذلك في 20 أغسطس امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية. يوم 21 أغسطس ستُجرى امتحانات الرياضيات البحتة في مواضيع الجبر والهندسة الفراغية.

جدول المواد

تأتي يوم 22 أغسطس مع امتحانات مادتي الاقتصاد والإحصاء. يليها يوم 23 أغسطس امتحانات الفيزياء والتاريخ سيتم يوم 24 أغسطس اختبار اللغة الأجنبية الأولى. وبعد عطلة يوم سبت، ستُجرى يوم 26 أغسطس امتحانات الكيمياء والجغرافيا،توزع امتحانات الأيام الأخيرة من شهر أغسطس على النحو التالي: يوم 27 أغسطس ستكون امتحانات الديناميكا، وفي 28 أغسطس ستجري امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية، إضافةً إلى امتحانات التفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع. أما يوم 29 أغسطس، فسيشهد امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

الطلاب المسموح لهم المشاركة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا بتحديد الطلاب المسموح لهم بالمشاركة في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة. وأوضحت الوزارة أن الطلاب الذين لم ينجحوا في امتحان الدور الأول في مادتين أو أقل، لهم الحق في دخول امتحانات الدور الثاني فقط. سيكتفون بالحصول على درجة النجاح إذا نجحوا في هذا الدور الثاني.

الحصول علي الدرجة كاملة

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يُسمح للطلاب الذين قد قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول لأسباب قانونية بالمشاركة في أمتحانات الدور الثاني، تتاح لهذه الفئة فرصة الحصول على الدرجة الكاملة في المادة، وذلك إذا كانوا قد قرروا تأجيل جميع مواد الدور الأول بناءً على أسباب قانونية أو أسباب مرضية.