ما هو موعد التظلمات للشهادة الثانوية 2023؟ التربية والتعليم توضح

ما هو موعد التظلمات للشهادة الثانوية 2023؟ حيث أكدت من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 كما أفادت الوزارة في هذا السياق أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه الكامل في الثانوية العامة بدقة تامة وبدون أخطاء، وأوضحت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بضرورة فحص جميع شكاوى الطلاب الذين تقدموا بطلبات التظلم لمعرفة حقيقة الشكوى وأن يحصل كل طالب على حقه، موضحا أن الطالب من يتقدم بطلبات للتظلم سيشاهد التظلم نسخة من كل من  ورقة إجابته وورقة الأسئلة واستمارة الإجابة الرسمية.

موعد التظلمات للشهادة الثانوية 2023

سيتم فتح باب التقدم للتظلمات اعتباراً من الخميس 3 أغسطس ولمدة أسبوعين، على أن يتم دفع رسم التظلم عن كل مادة بقيمة 200 جنيه، التأكيد على تقديم الطلب على موقع التظلم على موقع الوزارة بعد دفع الرسوم المقررة وتحميل استمارات الاستفسار ونماذج الإجابة عن كل مادة موجودة على موقع الوزارة الإلكتروني، ويتم عرض أوراق الإجابة في لجنة النظام والمراقبة التي ينتمي إليها الطالب.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد المشاهدة سيتم تحديده بعد تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني ، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة الخاصة بالمواد المراد عرضها من موقع الوزارة، وسيتسلم الطالب نماذج الإجابة في مقر اللجنة.

 رابط تقديم التظلمات

كما حددت الوزارة رابطًا لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة، وسيتم الإدخال باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، ويمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد بالضغط على الرابط الرسمي. 

 وشددت الوزارة على أن لكل طالب الحق في التظلم من النتيجة سواء من الأول أو الراسب بالدور وبقية الإعادة أو الدور الثاني، وأن للطالب الحق في التظلم من النتيجة. تظلم من أي عدد من مواد المرحلة الثانوية، مؤكدا أنه سيتم فحص أوراق الإجابة وكتابة الطالب ملاحظاته. في حال ثبوت استحقاقه للدرجات يحصل عليها ويعاد المبلغ الذي دفعه.